السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التموين تتلقى 3.5مليون طلب لاستخراج بطاقات جديدة عبر المحمول

التموين تتلقى 3.5مليون طلب لاستخراج بطاقات جديدة عبر المحمول
التموين تتلقى 3.5مليون طلب لاستخراج بطاقات جديدة عبر المحمول




كتب ـ نشأت حمدى


اعلنت  وزارة التموين والتجارة الداخلية عن  تلقيها 3.5 مليون طلب من  المواطنين لاستخراج بطاقات تموين  من خلال المحمول ورسائل sms  وتم استخراج ما يقرب من مليون و750 ألف بطاقة تموينية منذ تطبيق منظومة استخراج بطاقات التموين  من خلال المحمول من شهر يناير الماضى حتى الآن.
وأكدت الوزارة انه تم استخراج 300 ألف بطاقة  خلال الأسبوع الجارى وهو الأمر الذى يؤكد وجود تحسن كبير فى  منظومة البطاقات
وأكد وزير التموين  الدكتور على المصالحة أنه منذ 8 يناير الماضى  تم وضع نظام  من  خلال قيام مكتب التموين يملأ البيانات وتصل للمديرية ثم الوزارة، وأن الشركات أصبحت مختصة بطباعة البطاقة فقط، وأن وزارة الإنتاج الحربى فقط هى التى لديها قاعدة البيانات المتكاملة والوزارة ليس لديها مركز معلومات يمكنها استيعاب بيانات 70 مليون مستفيد مقيدين على نحو 20 مليون بطاقة تموينية.
وأضاف الوزير أنه يتم إرسال رسالة نصية للمواطن برقم طلبه ثم رسالة أخرى بقبول الطلب، ثم تُبلغه شركة الكروت أيضا بطباعة البطاقة لاستلامها من مكتب التموين التابع له، موضحا أن المشكلة السابقة أن الشركات كانت تطبع الرقم السرى مع البطاقة، والآن يُرسل الرقم السرى للمستفيد فى رسالة نصية على هاتفه المحمول.
 واحدة أن إجمالى تكلفة الخدمة حتى حصول المواطن على البطاقة لن تتجاوز جنيهين. يقدم المواطن طلبه بمكتب التموين وبمجرد تقديم الطلب سيقوم بإرسال رسالة فارغة بقيمة جنيه واحد من التليفون المحمول الخاص به على رقم «91237» على أن يتم الرد على المواطن فى الحال بأن طلبه تم تسجيله على النظام الإلكترونى أم لا، وحال عدم تسجيله سيمكنه الرجوع لمكتب التموين للتأكد من تسجيل طلبه أمامه.