السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نصر: تحديد نسبة ما تمتلكه شركات التأمين من أسهم

نصر: تحديد نسبة ما تمتلكه شركات التأمين من أسهم
نصر: تحديد نسبة ما تمتلكه شركات التأمين من أسهم




كتبت - ناهد إمام


أصدرت وزيرة الاستثمار  والتعاون الدولى د. سحر نصر، قراراً بتحديد نسبة ما تمتلكه شركات التأمين وإعادة التأمين من أسهم فى الشركات بجميع أنواعها فى أى وقت بنسبة 40% على الأكثر من إجمالى استثمارات الشركة.
كما أصدرت الوزيرة، قراراً  بتعديل المادة 27 من قانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992، بإضافة نشاط الاستثمار المباشر إلى الشركات العاملة فى مجال الأوراق المالية.
ونص القرار أن يضاف لأنشطة الشركات العاملة فى مجال الأوراق المالية المنصوص عليها فى المادة 27 من قانون سوق رأس المال الصادر بالقانون رقم 95 لسنة 1992 نشاط شركة الاستثمار المباشر على أن تكون ممارسة هذا النشاط بالشروط الآتية وهى الشكل القانونى عبارة عن شركة توصية بالأسهم محددة المدة، وألا يقل رأس مال الشركة المصدر والمدفوع عن 10 ملايين جنيه ولا تقل حصة الشريك المتضامن عن 0.5% من حصة الشركاء المساهمين فى رأس المال وللشركة أن تحدد رأس مال مرخص به ويكون إصدار وزيادة رأس المال المصدر بقرارات متتالية بمراعاة حجم الاستثمارات التى تنفذها الشركة، ويكون غرض الشركة مزاولة الاستثمار المباشر من خلال استثمار أموال الشركة فى أوراق مالية مقيدة أو غير مقيدة بجداول البورصات أو حصص فى شركات توصية بسيطة ويجوز أن يتضمن غرض الشركة مزاولة نشاط رأس المال المخاطر.