السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فييرا يطلب الاستغناء عن رزاق.. و4 «مطبات» تعطل الصفقات البيضاء







 اجتمعت لجنة الكرة بنادي الزمالك برئاسة حمادة إمام بالأمس مع البرتغالي جورفان فييرا المدير الفني للفريق حيث عرضوا عليه آخر ما وصلت اليه المفاوضات مع أحمد عيد عبدالملك وأيمن حفني وباسم علي ومروان محسن وعماد السيد . وخلال الاجتماع طلب فييرا من لجنة الكرة بيع البنيني رزاق لاعب الفريق لعدم الحاجة لجهوده فضلا عن المشاكل التي يفتعلها اللاعب من فترة لأخري وعدم التزامه في التدريبات بسبب عدم حصوله علي مستحقاته المالية المتأخرة.. وطلبت لجنة الكرة من عبدالله جورج رئيس لجنة التعاقدات في النادي سرعة تسويق رزاق بناء علي طلب فييرا .
وفي سياق متصل تقرر أن يسافر الفريق إلي الإمارات صباح الاثنين المقبل علي أن يخوض أول مباراة ودية أمام شاختار الأوكراني يوم الأربعاء القادم، ومن المقرر أن تضم البعثة 30 فردا، وهناك اتجاه لإسناد مهمة رئاسة البعثة لرؤوف جاسر عضو مجلس إدارة النادي.
من جهة أخري يواجه الزمالك العديد من المطبات والمعوقات التي قد تعطله عن إبرام صفقات سوبر خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير الجاري لتدعيم صفوف الفريق استعدادا للدوري ولدوري أبطال أفريقيا .
أول هذه المطبات هو الأزمة المالية التي يمر بها النادي في الوقت الذي تغالي فيه بعض الأندية للموافقة علي انتقال لاعبيها للفريق الأبيض.
ثاني تلك المطبات هو الخلاف حول البيع أو مدة الإعارة، حيث تشترط بعض الاندية بيع لاعبيها بشكل نهائي مثل بتروجيت الذي أعلن أنه يريد أن يبيع مروان محسن بشكل نهائي للزمالك وهو ما لا يريده النادي الأبيض، ونفس الأمر مع أيمن حفني لاعب طلائع الجيش وباسم علي ظهير أيمن المقاولون، حيث ترفض أنديتهما بيعهما علي سبيل الإعارة لمدة عام كما يريد الزمالك بل اشترطوا أن تكون مدة الإعارة 6 شهور .
المطب الثالث يتمثل في رغبة اللاعبين حيث يرفض باسم علي الانضمام للزمالك ويفضل الانتقال للأهلي . والمطب الرابع يتمثل في دخول منافسين للزمالك علي الصفقات وفي مقدمتها الأهلي وهو ما يرفع من سعر شراء اللاعب في الوقت الذي يمر به الزمالك بأزمة مالية .
وقبل بداية التدريبات حدثت مصالحة بين لاعبي الفريق أحمد حسن وحازم إمام علي خلفية المشادة التي حدثت بينهما في مران أول أمس، وأكد الطرفان أن القصة أخذت أكبر من حجمها وماحدث بينهما لم يكن سوي نرفزة ملعب وأن الاعلام قام بتكبير القضية.
وأكد هاني يونس وكيل أعمال عبدالله سيسه لاعب الزمالك أن الأخير اصيب مؤخراً بـ«الملاريا» وهناك اتجاه داخل الزمالك لعرض اللاعب للبيع إلي نادي جبال فوجيرا الإماراتي الذي عرض مؤخرا فكرة شراء اللاعب، كما يدرس مسئولو  الزمالك تنازل اللاعب عن مستحقاته البالغة 230 ألف دولار بالإضافة إلي دفع مبلغ 50 ألف دولار مقابل اطلاق سراحه.