الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الصحف الروسية: الفوز على فريق يقوده «الأسد».. شرف كبير

الصحف الروسية: الفوز على فريق يقوده «الأسد».. شرف كبير
الصحف الروسية: الفوز على فريق يقوده «الأسد».. شرف كبير




كتبت - أمانى عزام

وصفت الوكالات والصحف والمواقع الإخبارية والرياضية الروسية فوز منتخب بلادهم على نظيره المصرى خلال المباراة التى جمعتهما فى سان بطرسبورغ، بأنه «إنجاز تاريخى»، واهتمت بتحليلات مدربى المنتخبين لأسباب هزيمة المصريين.
ونقل موقع «لينتا رو» الإخبارى عن ستانيسلاف تشيرتشيسوف، المدير الفنى للمنتخب الروسي، قوله: إن الفريق الروسى كان بحاجة ماسة إلى الفوز لكى يحقق أهدافه، أما أداء المنتخب المصرى ففسره بأن اللاعبين المصريين يواجهون أحيانا مشاكل فى ترجمة عبارة «من الضرورى» إلى الواقع.
ونشرت صحيفة «كوميرسانت» تحليلا مفصلا للمباراة، أشارت فيه إلى أن محمد صلاح لم يصل إلى الكرة إلا نادرًا فى الشوط الأول من المباراة، فيما احتفظ المنتخب الروسى بالمبادرة، كما أشادت الصحيفة بأداء عدد من اللاعبين المصريين، بينهم محمد النني، ومحمود حسن تريزيجيه، وأحمد حجازي، وعلى جبر.
واختلفت معها قناة «مير-24» التى بثت تقريرًا مصورًا حول نجم المنتخب الوطنى محمد صلاح، واصفة إياه بأنه «قوة ضاربة» للمنتخب المصرى، وتحدثت عن الشهرة المستحقة التى يحظى بها فى وطنه وعن مسيرته فى عالم كرة القدم.
كما اهتمت وسائل الإعلام الروسية بتقييمات المدير الفنى للمنتخب الروسى ستانيسلاف تشيرتشيسوف، للاعبين المصريين، التى أعلن عنها قبل المباراة، إذ نقل موقع «سبورت إكسبرس» الروسى، تمنياته بالصحة والعافية لمحمد صلاح، لأن أداء مثل هؤلاء اللاعبين «يُزين» بطولة كأس العالم.
كما نقلت صحيفة «سوفيتسكى سبورت»، تصريحات مهاجم المنتخب الروسى أرتيوم دزيوبا، الذى اعتبر أن الفوز على المنتخب المصرى إذا كان تحت قيادة صلاح سيكون شرفًا أكبر بالنسبة للجانب الروسي، واصفًا المنتخب المصرى بـ«المتين جدًا».
ونشرت وكالة «نوفوستي» تقرير مراسلها فى مصر عن ردود أفعال المشجعين المصريين فى القاهرة على أحداث المباراة ونتيجتها، إذ ربط رأى المشجعين الذى استطلعته الوكالة هزيمة المنتخب الوطنى بأسلوب كوبر.
بدورها ركزت وكالة «تاس» على الطابع الودى للتعامل بين المشجعين المصريين والروس وأشارت إلى مسابقة فى ترديد العبارات التشجيعية التى خاضها المشجعون من البلدين فى مدينة نيجنى نوفغورود.
هذا ونقل موقع «إر بى كا» عن دميترى بيسكوف، المتحدث الإعلامى باسم الرئيس الروسى، قوله: إن فلاديمير بوتين الذى قام الثلاثاء بزيارة إلى مينسك، لم يشاهد المباراة مع المنتخب المصرى لكنه تلقى تقريرًا حول النتيجة فور نزوله من الطائرة بعد العودة إلى أرض الوطن.