الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

%13زيادة بالموازنة الجديدة للإنفاق على الصحة

%13زيادة بالموازنة الجديدة للإنفاق على الصحة
%13زيادة بالموازنة الجديدة للإنفاق على الصحة




كشف أحمد كوجاك، نائب وزير المالية، أن هناك مخصصات مالية بموزانة 2018/2019، وتمت موافقة البرلمان عليها كزيادة العلاوة 7% الدورية وعلاوة 10% ، فضلاً عن زيادة الأجور 22 مليار جنيه، واستفاد منه 5 ملايين مواطن، بالإضافة إلى رفع الحد الأدنى للمعاشات وغيرها من برامج الحماية الاجتماعية.
وأضاف خلال المؤتمر الصحفى عقب اجتماع الحكومة أمس، أن هناك 3 برامج بالموازنة الجديدة 2018/2019 لتحقيق العدالة الاجتماعية، أولها تطوير المستشفيات وعلاج غير القادرين، وزيادة الإنفاق على الصحة بما يزيد على 13%، وثانيها توصيل الغاز للمنازل  بمخصصات مالية 3.5 مليار جنيه، وثالثًا الاستثمارات الممولة للعجز 100 مليار جنيه، منها 3 مليارات جنيه للتنمية الصناعية كأهم قطاع حيوى، علاوةً على أن هذه البرامج لإفادة خدمة المواطنين وتطوير البنية التحتية وتوليد فرص عمل وزيادة مؤشرات التنمية الاقتصادية.
وقال: «إن الموازنة العامة للدولة هى الموازنة الثانية المتكاملة، والتى تم التخطيط لها منذ فترة ووافق عليها البرلمان»، مشيرًا إلى أن الموازنة الجديدة تستهدف تخفيض العجز وتحسين الوضع المالى وتوجيه جزء من الموازنة إلى زيادة الاستثمارات وتحسين الوضع الاجتماعى للمواطن.
وأوضح أن الوزارة أقرت بزيادة الأجور 7% للمخاطبين بقانون الخدمة الاجتماعية و10% لغير المخاطبين بالقانون، كما بلغ إجمالى الحد الإعفائى للضرائب نحو 9 مليارات جنيه.