الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ترشيد الإنفاق فى وزارة الزراعة

ترشيد الإنفاق فى وزارة الزراعة
ترشيد الإنفاق فى وزارة الزراعة




كتب ـ حسن أبوخزيم

 

«ترشيد الإنفاق».. شعار حكومة الولاية الثانية، التى وضعت على رأس أولوياتها تحسين مستوى الخدمات الأساسية للمواطنين وتوفير فرص العمل وزيادة معدلات النمو.
وبعد ساعات من أداء الحكومة اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى كان القرار الأول للوزراء والذى تم تعميمه على كل الهيئات الحكومية، هو تخفيض المصروفات وترشيد الإنفاق.
الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة أصدر قرارا فى 18 يونيو الجارى تم توزيعه على جميع الجهات التابعة للوزارة ومركزى البحوث الزراعية والصحراء أنه بناء على توجيهات القيادة السياسية بتخفيض المصروفات وترشيد الإنفاق، لا يتم صرف أى مكافآت أو حوافز من الحسابات والصناديق الخاصة إلا بعد اعتمادها من الوزير شخصيا.
وشدد القرار الذى حصلت « روزاليوسف «على نسخة منه على ضرورة موافاة الوزير بحسابات السنة المالية حتى 30 يونيو من مصروفات وايرادات والموقف المالى والرصيد الحالى والمكافآت والحوافز التى يتم صرفها
 فضلا عن موافاة الوزير بحسابات السنة المالية حتى 30 يونيو من مصروفات وإيرادات والموقف المالى والرصيد الحالى والمكافآت والحوافو التى يتم صرفها والمعايير التى تم على أساسها صرف تلك المكافآت والحوافز، والمسئول عن التنفيذ وكيفية المتابعة، وذلك لضمان عدالة التوزيع.