الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس تحرير «لوماتان سبورت» المغربية: مجموعتنا كانت صعبة وخروجنا متوقع

رئيس تحرير «لوماتان سبورت» المغربية:  مجموعتنا كانت صعبة وخروجنا متوقع
رئيس تحرير «لوماتان سبورت» المغربية: مجموعتنا كانت صعبة وخروجنا متوقع




كتبت- أمانى عزام

قال الكاتب الصحفى الرياضى المغربى، حسن العطافى رئيس تحرير صحيفة الصحراء المغربية و«لوماتان سبورت» المغربية: إن خروج منتخبهم من الدور الأول ليس مفاجئا، وكان متوقعا للجميع منذ سحب قرعة المونديال.

وأشار «العطافى»، فى تصريح لـ «روزاليوسف»، إلى أن تجاوزهم للدور الأول كان صعبا للغاية فى ظل وجود منافسين أقوياء مثل منتخبى البرتغال بطل أوروبا، وإسبانيا بطل أوروبا سابقا والفائز بكأس العالم عام 2010، كل هذا جعلنا نؤمن بأننا فى حاجة إلى معجزة للتأهل الى الدور الثاني.
وأضاف الكاتب المغربى، إنه كان من الممكن مناقشة الحظوظ من موقع آخر لو فاز المنتخب المغربى على إيران، لكن تركيز منتخبنا اقتصر على مواجهتى البرتغال وإسبانيا، ولعب مباراة عادية أمام إيران رغم أنه منتخب متوسط والفوز عليه طبيعى وممكن جدا.
وأوضح أنه بالإضافة إلى الصعوبات السابقة، ارتكب المدرب الفرنسى هيرفى رينارد بعض الأخطاء فى المباراة الأولى حيث أعاد نورالدين مرابط ليلعب فى مركز الظهير الأيمن مع العلم أنه يقوم بالواجب الهجومى ويعطى إضافة لزملائه فى الخط الأمامي.
وتابع قائلا: «الدفع بالكعبى منذ بداية المباراة ضد إيران كان خطأ والتغييرات كانت خاطئة فى المجمل، وعندما لعبنا ضد البرتغال اتضح أن التركيز كان على مواجهة الكبيرين البرتغال وإسبانيا وبالتالى خرجنا.
وكشف «العطافى» أن المنتخبات العربية افتقدت التركيز رغم اعتمادها على لاعبين محترفين، ولم تتمكن من إحراز أهداف أو منع تلقيها أهداف فى الدقائق الأخيرة وهو ما يؤكد افتقادها الحظ، لافتا إلى أن منتخباتنا العربية لم تخرج بعد من مرحلة اعتبار الرهان الأول هو التأهل لكأس العالم وليس المنافسة عليه.
ولفت إلى أن كل ذلك له مبرراته فمصر لم تحضر المونديال منذ 1990 والمغرب منذ 1998 وبالتالى فإن عدم تجاوز  العرب للدور الأول تحصيل حاصل.