الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأوضاع الاقتصادية على مائدة «مدبولى»

الأوضاع الاقتصادية على مائدة «مدبولى»
الأوضاع الاقتصادية على مائدة «مدبولى»




كتب ـ حسن أبوخزيم


عقد د.مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أمس اجتماعا مغلقا بمحافظ البنك المركزى، طارق عامر، فى مقر مجلس الوزراء، لمناقشة عدد من الملفات المشتركة المهمة، مشددًا على أن هذه المرحلة ستشهد تعاونًا تامًا، وتنسيقًا مستمرًا بين الحكومة والبنك المركزى، بما يحقق مصلحة الاقتصاد المصرى، حيث بدأ اللقاء بتوجيه التهنئة لرئيس مجلس الوزراء على منصبه الجديد.
وأوضح رئيس الوزراء، أن الاجتماع شهد مناقشة الأوضاع المالية والاقتصادية، حيث تم عرض تطور الاحتياطى النقدى الأجنبى الحالى، ومؤشرات أداء ميزان المدفوعات، وتطورات برنامج صندوق النقد الدولى، بالإضافة إلى إجمالى موارد القطاع المصرفى من العملة الأجنبية.  
كما تطرق الاجتماع لمديونيات عدد من الجهات الحكومية للبنوك، وآليات وسبل سدادها، علاوةً على موقف الدين الخارجى، بالإضافة إلى مناقشة عدد من التشريعات المقترحة الخاصة بالسياسة النقدية والمالية، المطلوب إصدارها خلال الفترة المقبلة، للمساهمة فى تنمية الاقتصاد المصرى.
وشدد مدبولى على أنه تم الاتفاق على آلية مستمرة للتنسيق والتعاون بين الحكومة والبنك المركزى، فالمسئولية تضامنية، والهدف واحد، وهو دفع الاقتصاد المصرى إلى الأمام، وتحسين معيشة المواطنين.
فيما هنأ النائب العام، المستشار نبيل أحمد صادق، د.مصطفى مدبولى، على توليه رئاسة مجلس الوزراء، وذلك خلال زيارته أمس لمقر المجلس، متمنيًا له التوفيق فى مهمته، بما يحقق مصلحة الوطن والمواطنين، فيما وجه رئيس الوزراء الشكر للنائب العام، مؤكدًا إعزازه، وتقديره لهذه التهنئة الكريمة.