الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

بنك تنمية الصادرات يوقع 10 بروتوكولات لتنمية الإنتاج الصناعى

بنك تنمية الصادرات يوقع 10 بروتوكولات لتنمية الإنتاج الصناعى
بنك تنمية الصادرات يوقع 10 بروتوكولات لتنمية الإنتاج الصناعى




وقع البنك المصرى لتنمية الصادرات 10 بروتوكولات تعاون مع جمعية رجال الأعمال المصريين والمجالس التصديرية للأثاث والصناعات الكيماوية والمفروشات المنزلية والغزل والمنسوجات والملابس الجاهزة ومواد البناء والهندسية والحاصلات الزراعية والصناعات الغذائية وذلك لتقديم تمويل ميسر لأعضاء تنظيمات الأعمال العشرة ضمن خطة الدولة لتنمية الإنتاج الصناعى ومضاعفة الصادرات المصرية.
وأكدت د.مرفت سلطان رئيس بنك تنمية الصادرات أن البروتوكولات تستهدف تقديم تمويل ميسر لأعضاء المجالس التصديرية وجمعية رجال الأعمال المصريين من المشروعات الصغيرة بفائدة تصل إلى 5% وفقا للضوابط التى قررها البنك المركزى وطبقا للشروط والضوابط العامة لمنح الائتمان.
وأضافت أن البنك سيدرس الحالات المرسلة من المجالس وجمعية رجال الأعمال واعدة بسرعة البت فى الطلبات والانتهاء من إجراءات الحصول على التمويل لمن تنطبق عليه الشروط والضوابط خلال أقصر فترة ممكنة من تقديم جميع المستندات اللازمة للحصول على التمويل.
وتنص البروتوكولات على قيام المجالس التصديرية والجمعية بموافاة البنك ببيانات الأعضاء ووسائل التواصل معهم ليتمكن من عرض منتجاته عليهم حيث يخطط البنك لتنظيم ورش عمل بالتعاون مع المجالس التصديرية لعرض تلك الخدمات التمويلية بجانب الدعم الفنى الذى يقدمه البنك ضمن مسئوليته الاجتماعية.