السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نصر: الدورة الحالية شهدت إصدار أهم القوانين الاقتصادية

نصر: الدورة الحالية شهدت إصدار أهم القوانين الاقتصادية
نصر: الدورة الحالية شهدت إصدار أهم القوانين الاقتصادية




تصوير - مايسة عزت

أكدت الدكتورة سحر نصر وزير ة   الاستثمار والتعاون الدولى، أن الدورة الحالية لمجلس النواب شهدت إصدار أهم القوانين الاقتصادية، قائلا: إن الحكومة لم تكن تستطيع إصدار هذه القوانين دون التعاون الكبير بين البرلمان والحكومة خاصة أن لها دورا مهما جدا فى الارتقاء بالاقتصاد المصرى.
وقالت الوزيرة خلال الجلسة العامة للبرلمان إنه سيتم مناقشة اليوم قانون التأجير التمويلى والتخصيم لما له من دور مهم جدا للاستثمار وتوفير الوظائف وزيادة الإنتاجية، مشيرة إلى أن القانون يتيح أدوات مالية حديثة وتمويل المشروعات الصغيرة، موجه الشكر لرئيس مجلس النواب على تعاونه مع الحكومة لإصدار القوانيين.
وقالت د.سحر نصر: إن قانون تنظيم نشاطى التأجير التمويلى والتخصيم، من القوانين الاقتصادية المهمة  المنتظرة  لدعم الاقتصاد المصرى، وبرامج الشمول المالى  وتوفير فرص العمل وزيادة الإنتاجية  قائلة: «يخدم استراتيجية الشمول المالى ويعمل على زيادة الإنتاجية»
ولفتت نصر إلى أن القانون سيعمل على توفير وزيادة الإنتاجية، وخدمة استراتيجية الشمول المالى، والعمل أيضا على توفير أدوات مالية حديثة، تعطى تمويل المشروعات الصغيرة، مشيرة إلى أن هذه الرؤى ستعمل على خلق بيئة تنافسية وشفافة وحوكمة  لحصول المستثمر الصغير على التمويل، فى إطار منظم ورقابى  من أجل التنافسية  والحصول على خدمة أفضل للمواطن.
فى سياق متصل وافق مجلس النواب، برئاسة د. على عبدالعال، نهائيا على مشروع قانون الحكومة إصدار قانون بشأن تنظيم نشاطى التأجير التمويلى والتخصيم.
حيث تأتى فلسفة مشروع القانون، فى إطار اهتمام الدولة بجذب مزيد من الاستثمارات المصرية والأجنبية سعيا لتحسين الأوضاع الاقتصادية فى البلاد، من خلال العمل على تحقيق برنامج الحكومة للإصلاح الاقتصادى.
كما أحال عبدالعال مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 139 لسنة 1981 بإصدار قانون التعليم، إلى لجنة التعليم والبحث العلمى ومكتب لجنة الإدارة المحلية.