السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

زيادة الاستثمارات فى المحافظات بنسبة %80

زيادة الاستثمارات فى المحافظات بنسبة %80
زيادة الاستثمارات فى المحافظات بنسبة %80




كتب - أحمد زغلول


التقت د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، وبحضور عدد من قيادات الوزارتين، وذلك لبحث واستعراض عدد من المشروعات والأنشطة المشتركة ومناقشة تطوير نظام خدمات المحليات بالتنسيق بين الوزارتين وعرض مشروعات التنمية فى المحافظات والاستثمارات الموجهة لكل محافظة.
وخلال اللقاء أكدت د.هالة السعيد أن الوزارة تعمل مع وزارة التنمية المحلية كفريق عمل واحد لتحقيق التنمية الاقتصادية بالمحافظات وتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بتحسين مستوى معيشة المواطنين، مؤكدة أنه تمت زيادة الخطة الاستثمارية نحو 46% على المستوى القومى، كما تمت زيادة الاستثمارات فى المحافظات على مستوى التنمية المحلية بحوالى 80%.
وأشارت الوزيرة إلى أن التنمية الحقيقية تحدث على مستوى المحافظات ومن المهم تطبيق جزء كبير من اللا مركزية لتوجيه استثمارات أكبر للمحافظات نُراعى فيها سد الفجوات التنموية فيما يخص توزيع الموارد المالية لكل محافظة فى الموازنة الجديدة طبقاً لمعدلات الفقر والبطالة ومستوى الخدمات.
وأشارت وزيرة التخطيط إلى أهمية العمل على تطوير أداء الخدمات الحكومية وتبسيط إجراءات الحصول عليها، وتطوير ورفع كفاءة الجهاز الإدارى فى جميع قطاعات التعامل مع المواطنين والذى يأتى فى إطار الحرص على تحقيق الشفافية والنزاهة فى الجهاز الحكومى.