الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شبح صورة «أردوغان» يدمر «أوزيل» فى المونديال

شبح صورة «أردوغان» يدمر «أوزيل» فى المونديال
شبح صورة «أردوغان» يدمر «أوزيل» فى المونديال




كتبت - خلود عدنان

لا تزال لعنة صورة اللاعب الألمانى من أصل تركى مسعود أوزيل نجم نادى أرسنال الإنجليزى المثيرة للجدل مع الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، فى لندن، تطارده فى الملاعب، ويبدو أن هذه اللعنة امتدت ظلالها لتؤثر على حضوره فى مونديال كأس العالم بروسيا 2018.
ويرجع سر لعنة هذه الصورة فى محاولات أردوغان الاستفادة من شعبية أوزيل لدعمه فى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التركية التى بدات بالأمس، وهكذا وقع أوزيل فى الفخ الذى نصبه له أردوغان، دون أن يدرس العواقب أو يضع فى ‏اعتباره الخسائر التى قد يتكبدها، خاصة وأن هناك مؤشرات وشواهد كثيرة تؤكد أن الرئيس التركى ملعون وأن لعنته تصيب كل من يقترب منه.‏
بالهتافات المسيئة وصافرات الاستهجان استقبل جماهير المانشافت لاعبهم ذا الصول التركية أوزيل وزميله إيلكاى غوندوغان، بسبب صورتهما مع أردوغان المعروف لدى الألمان بدعمه للإرهاب وسبه لهم بـ»النازيين»، وما زال أوزيل يحصد عواقب هذه الصورة إذ حرم من المشاركة بصفوف منتخب الماكينات بعد أن استبعده المدير الفنى لمنتخب المانيا يواكيم لوف من مباراة السويد.
وتعد هذه أول مرة منذ أول مباراة خاضها مسعود أوزيل مع المنتخب الألمانى فى 2008 يخرج من التشكيل الأساسى للمنتخب الألمانى فى البطولات الكبرى سواء بطولة أوروبا أو كأس العالم.
وخطف المنتخب الألمانى فى ليلة السبت فوزا قاتلا من نظيره السويدى بنتيجة 2 – 1 ، باللقاء الذى جمع المنتخبين على ملعب «فيشت الأولمبى»، ضمن منافسات الجولة الثانية عن المجموعة السادسة.
وبهذا الفوز حقق منتخب ألمانيا أول 3 نقاط فى البطولة ليحتل المركز الثانى فى المجموعة، بينما يتصدر المكسيك المجموعة برصيد 6 نقاط.
يذكر أن المنتخب الألمانى كان قد خسر مباراته الأولى ضد المكسيك بنتيجة 1/0 فى مباراة قدم فيها النجم الألمانى ذو الأصول التركية أداء سيئا الأمر الذى جعل الجمهور يشن هجوما حادا عليه بسبب الاداء والصورة.