الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الإعلام التونسى لـ«روزاليوسف»: نسور قرطاج.. كانوا «كارثة»

الإعلام التونسى لـ«روزاليوسف»: نسور قرطاج.. كانوا «كارثة»
الإعلام التونسى لـ«روزاليوسف»: نسور قرطاج.. كانوا «كارثة»




كتب - محمد جمال

المنتخب التونسى خيب كل الآمال التى كانت عند الجماهير التونسية والعربية وأيضا خيبة أمل كبيرة لم نتوقعها ابدا وخاصة على مستوى النتيجة أول مرة فى تاريخ تونس تتلقى شباكها خماسية فى كأس العالم.. بهذه الكلمات بدأت نجاة الغريبى الصحفية التونسية حديثها لـ«روزاليوسف» عقب خروج نسور قرطاج من كأس العالم من الدور الاول بسبب الهزيمة من بلجيكا بخماسية مقابل هدفين.
واضافت «أداء باهت فى الشوط الثانى أمام انجلترا وهزيمة مخزية أمام بلجيكا وكادت تكون اكبر من 5 اهداف،..واداء مخيب جدا من على معلول.  وتابعت : تمنينا أن يكون خروجا مشرفا لكن للأسف خروج كان قاسيا ومهينا وعلى المدير الفنى نبيل معلول تحمل مسئوليته.  بينما قال الاعلامى «أحمد الفريقي» الصحفى بقناة نسمة: لعبنا  بأداء كارثى ومهزوم امام بلجيكا وكان المستوى تحت المتوسط رغم التحضيرات والوديات قبل البطولة وتونس تعانى وتخرج من المونديال بطريقة مخيبة.
وارى ان سبب الخروج لا يعود لصعوبة المجموعة السابعة بتواجد انجلترا وبلجيكا بل لضعف المنتخب التونسى مع غياب التناغم بين اللاعبين وانعدام الحلول الهجومية فى ظل عدم استدعاء مهاجم صريح للمنتخب.  بينما محمد الهادى الاعلامى بقناة ام توينيزيا قال «يبدو أن تصنيف الفيفا لا يخطئ حين بلغ المنتخب البلجيكى ثالث ترتيب الاتحاد الدولى لكرة القدم وهنا لم ينتبه مدرب منتخب تونس نبيل معلول لخطورة وجاهزية منتخب بلجيكا ويبدو أنه لم يدرس هذا المنتخب الاوروبى القوى.  واضاف «الجهة اليسرى لمنتخب تونس كان أداؤها كارثيا فى بناء الهجوم وفى استقبال الهجمات البلجيكية خصوصا من لاعب الاهلى المصرى على معلول الذى كان خارج النص.
واختتم حديثه قائلا» المنتخب التونسى كان يستحق هذه النتيجة الثقيلة نظرا لضعف الأداء دفاعيا وهجوميا رغم المساندة الجماهيرية الكبيرة بتواجد عشرين الف تونسى فى ملعب سبرتاك موسكو.