الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير العدل: «العربى للتحكيم» سيبنى اقتصاداً قوياً يحمى المستثمرين

وزير العدل: «العربى للتحكيم» سيبنى اقتصاداً قوياً يحمى المستثمرين
وزير العدل: «العربى للتحكيم» سيبنى اقتصاداً قوياً يحمى المستثمرين




كتب - عبدالوكيل أبوالقاسم – إنجى نجيب

أكد المستشار حسام عبدالرحيم وزير العدل، أن التحكيم العربى فى المنازعات الاقتصادية أحد الضمانات الأساسية لبناء تكتل اقتصادى عربى يماثل التكتلات الدولية الأخرى.
وأشار خلال كلمته التى ألقاها نيابة عن رئيس الوزراء، خلال مؤتمر الجمعية العمومية للاتحاد العربى للتحكيم فى المنازعات الاقتصادية والاستثمار، أمس، إلى أن الاتحاد يضم فى عضويته عمالقة وفقهاء القانون على مستوى الوطن العربي، مشيدا بالدور المحورى للأمانة العامة لمجلس سيسهم فى بناء اقتصاد عربى ووحدة اقتصادية.
وقال: «مراكز التحكيم الأجنبية تحصد العديد من مكاسب المادية نتيجة للتحكيم فى المنازعات الاقتصادية العربية، إضافة لكشف أسرار الاقتصاد العربى، وهو ما سنتلافاه بإنشاء هذا الاتحاد الذى يحمى المستثمرين» .
فيما أعرب د.على عبدالعال رئيس مجلس النواب، عن سروره للالتقاء بنخبة متميزة من خبراء القانون فى مجال التحكيم بمناسبة تأسيس الاتحاد العربى للتحكيم، مضيفًا: «الاتحاد كان أملاً يراودنا ثم أصبح كيانا نقيمه بأيدنا لحماية المصالح الاقتصادية للوطن العربى، والاتحاد بما يضمه من خبراء وقامات قانونية يفتح نافذة إضافية لفض منازعات الاستثمار الإقليمية والدولية، ويحمى حقوق المستثمرين العرب حول العالم».