السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التعليم: إجراءات مشددة ضد أى معلم يظلم الطلاب فى تقدير الدرجات

التعليم: إجراءات مشددة ضد أى معلم يظلم الطلاب فى تقدير الدرجات
التعليم: إجراءات مشددة ضد أى معلم يظلم الطلاب فى تقدير الدرجات




كتبت ـ مينرفا سعد


أصدرت وزارة التربية والتعليم تعليمات مشددة لكل كنترولات الثانوية العامة بتقدير كل الإجابات الموجودة فى كراسات إجابات الطلاب حتى حال وجود إجابتين للسؤال الواحد، وأكد د. رضا حجازى رئيس عام امتحانات الثانوية العامة أن كل اجابات الطلاب الموجودة فى كراسة الاجابة سوف تقدر.
وأوضح فى تصريحات صحفية، أن التعليمات التى تم توجيها للكنترولات تؤكد على تقدير مسودة الطالب والموجودة فى نهاية كراسة الاجابة خاصة أن بعض الطلاب يكتبون الأجوبة فى المسودة، ويتناسون نقلها إلى ورقة السؤال نفسه لافتًا إلى أنه فى حالة وجود إجابتين سيتم تقديرهما ووضع الدرجة الأعلى للطالب.
وأشار إلى أن هذه القاعدة لن تطبق على سؤال الاختيار من متعدد إذ أن اختيار إجابتين يلغى درجة السؤال تماما حتى إذا كان أحد الاختيارين صحيحا لافتًا إلى أن الوزارة تضع مصلحة الطالب كأعلى قيمة خلال امتحانات الثانوية العامة لهذا العام.
وحصلت «روزاليوسف» على نسخة من التعليمات الخاصة بالتقدير والمراجعة حيث كشفت التعليمات أن هناك 3 مراجعات لكل ورقة امتحانية بهدف تحقيق مستوى موحد من التقدير بعيدًا عن التشدد أو التساهل والتأكد من تقدير كل الجزئيات الصغيرة فى كل الأوراق وكتابة الدرجة واضحة فى الخانة المخصصة لها لتسهيل عملية تجميع الدرجات ومراعاة عدد الأسئلة مقارنة بإعداد الأجوبة واستبعاد الإجابات الزائدة بالإضافة إلى مراجعة الورقة التى حصلت على درجة النهائية مراجعة إضافية كذلك ورقة الطالب الراسب الذى يقترب من درجة النجاح واكتشاف أى معلم مقصر فى حق الطلاب واتخاذ إجراءات مشدده ضدهم ومكافأة العناصر الممتازة كذلك.