السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«حق الطريق» مبادرة جديدة تطلقها بورسعيد

«حق الطريق» مبادرة جديدة تطلقها بورسعيد
«حق الطريق» مبادرة جديدة تطلقها بورسعيد




كتبت ـ هبة وصفى


أطلق اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، مبادرة جديدة تحت عنوان «حق الطريق» تهدف إلى القضاء على ظاهرة الاشغالات والمخالفات التى تملأ شوارع المحافظة وعودة المظهر الجمالى والحضارى لها كسابق عهدها، فضلا عن استعادة حق المواطن فى الطريق.
ومن جانبه أكد محافظ بورسعيد أن المحافظة عانت فى الأعوام السابقة بسبب الاشغالات والمخالفات من أزمات مرورية لا سيما فى أوقات الذروة والمواسم والمناسبات، والتى وصلت إلى حد الكوارث وعرقلة أعمال الإنقاذ وهددت حياة المواطنين وعرضتهم للخطر.. وشدد محافظ بورسعيد على أن المبادرة ستعمل لصالح المواطن وتوضح حرص المحافظة على حقهم فى السير بطريق آمن وعدم الاعتداء على حرم الطريق حفاظاً على أرواحهم وتحقيقا للسيولة المرورية، فضلا عن إكمال مسيرة عودة المظهر الحضارى والجمالى للمحافظة. . ووجه المحافظ بتشكيل فريق عمل من الأجهزة التنفيذية المعنية وعلى رأسها رؤساء الأحياء والأجهزة الأمنية لتنفيذ المبادرة ، ورصد الشوارع التى تخلصت من الاشغالات بالفعل فى كل حى ووضع رقابة مشددة عليها حتى لا تنتشر بها الاشغالات مرة أخرى واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.
وناشد المحافظ المواطنين بوضع أيديهم فى يديه لإنجاح هذه المبادرة والحفاظ على ما تم انجازه خلال الحملات التى شنت خلال الأيام الماضية وعدم تشويه المظهر الحضارى للمحافظة.. وكانت قد أسفرت الحملات التى جابت شوارع الثلاثينى حتى امتداده مع البازار، فضلا عن شارعى التجارى والحميدى، والشوارع الفرعية والجانبية لهذه المناطق عن إزالة جميع الاشغالات والمخالفات تبعا لأحكام قانون اشغال الطريق.