الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

انتهاء موسم توريد القمح.. و12 مليار جنيه مستحقات الفلاحين

انتهاء موسم توريد القمح.. و12 مليار جنيه مستحقات الفلاحين
انتهاء موسم توريد القمح.. و12 مليار جنيه مستحقات الفلاحين




كتب ـ نشأت حمدى


أعلــن الدكتــور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية عن نجاح موسم توريد القمح المحلى هذا العام فى شراء  3 ملايين و150 ألف طن قمح محلى ذات جودة عالــية من الفلاحين بأسعار تتراوح بين 570 و 600 جنيه للأردب حسب درجة النقاوة منذ فتح باب تــوريد القمح فى منتصف أبريل الماضى.. وقال الوزير إن  وزارة التموين تسلمت نحو 3 ملايين و30 ألف طن لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية بالإضافة إلى 1200 طن قمح صلب صرحت الوزارة لشركات المكرونة التابعة للقطاعين العام والخاص بشرائها لتخفيض فاتورة الاستيراد وتثبيت أسعار المكرونة خلال الفترة المقبلة.
وأضـاف الوزير: إن أربع جهات حكومية ساهمت فى إنجاح موسم التوريد هذا العــام؛ حيث تسوقت شركات المطاحن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية والمضـارب نحو مليون طن  وتسوقت الشركة المصرية للصوامع نحو مليون و200 ألف طن وتسوقت الشركة العامة للصوامع نحو 125 ألف طن وتسوق بنك التنمية والائتمان الزراعى نحو  700 ألف طن وتم سداد كامل مستحقات المزارعين والفلاحين التى بلغت نحو 12 مليار جنيه.
وشدد الوزير على التزام جميع الجهات المشاركة فى موسم توريد القمح بعمليات التخزين الجيد فى الصوامع المجهزة والشون المطورة التابعة للقطاع فى ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى باستكمال المشروع القومى للصوامع للحفاظ على المخزون الاستراتيجى وتقليل الفاقد من القمح نتيجة سوء التخزين.
وأشار الوزير إلى أن الاستعدادات والإجراءات الصارمة التى اتخذتها وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع وزارة الزراعة والمحافظين ساهمت بشكل كبير فى نجاح موسم التوريد؛ لافتا إلى أن غرفة العمليات المركزية بوزارة التموين تابعت عمليات التوريد مع الجهات المسوقة على مدار الساعة للتأكد من سلامة الإجراءات وتسهيل حصول الفلاحين على مستحقاتهم وتمت الاستجابة لجميع الشكاوى.