الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فرمينيو أشهر مظاليم السامـبا

فرمينيو  أشهر مظاليم السامـبا
فرمينيو أشهر مظاليم السامـبا




كتبت - خلود عدنان


فيرمينو الذى قدم مساهمات كبيرة لمنتخب السيليساو، حينما يكون على مقاعد البدلاء فهذا يعنى ان هناك خللاً فى هجوم الفريق ولكنها قرارات «تيتى» المدير الفنى للسامبا، الصادمة، والتى تسببت فى حرمان فيرمينو من المشاركة فى أول ثلاث مباريات للبرازيل، إذ لم يشارك نجم الريدز سوى دقائق معدودة.
بالتالى فشل «تيتى» فى استغلال مهارات فيرمينو فى أول مباراة أمام سويسرا، إذ شارك  فرمينو فى الدقيقة 79 بدل جابرييل جيسوس، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابى بهدف لكل منهما.
المباراة الثانية أمام كوستاريكا، حل فيها فيرمينو بديلا لباولينيو فى الدقيقة 68، وانتهت بفوز السامبا بهدفين مقابل لا شىء.
المباراة الثالثة أمام صربيا غاب عنها فيرمينو، ليكون حصيلة مشاركات نجم الريدز فى مونديال 2018 حتى اليوم، 33 دقيقة من أصل 270 دقيقة لعب فيها منتخب السامبا بهذه البطولة.
والغريب أن البرازيلى جيسوس مهاجم مانشستر سيتى الذى شارك أساسيا فى الثلاث مباريات، لم ينجح مرة فى زيارة شباك المنافس منذ بداية البطولة وحتى نهاية دور المجموعات.
ذلك المهاجم الذى اعتمد عليه المدرب تيتى فى جميع المبارايات على حساب فيرمينو، لم يحقق أى نجاح يذكر سواء دوليا مع منتخبه أو أوروبيا مع ناديه السيتى، فضلا عن تفوق فيرمينو عليه فى الدورى الإنجليزى ودورى الأبطال.
وسجل منتخب البرازيل 5 أهداف خلال دور المجموعات، بواقع هدفين لكوتينيو وهدف لكل من نيمار وباولينيو والقائد تياجو سيلفا هدف، فى غياب تام لجيسوس حتى الآن.