الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أرواحنا فداءٌ للوطن

أرواحنا فداءٌ للوطن
أرواحنا فداءٌ للوطن




كتب –  أشرف أبوالريش

احتفلت أكاديمية ناصر العسكرية العليا مؤخرا بتخريج دفعتى 47 دفاع وطنى و41 حرب عليا من عدد من الباحثين من مصر عسكريين ومدنيين ومن عسكريى الدول الشقيقة والصديقة
هذا وتشهد كلية الدفاع الوطنى بأكاديمية ناصر العسكرية العليا نشاطا ملحوظا وتطورا فى طرق التدريس وتأثيرا مجتمعيا كبيرا فى خلق الوعى بقضايا الأمن القومى المصرى وتحدياته وأساليب وطرق إعداد الدولة للدفاع مع دراسة القوى الدولية والإقليمية وأهم المتغيرات التى تشهدها المنطقة.
وذلك عبر منح درجة الزمالة من خلال الدراسة عام كامل عبر مراحل أربع تختتم بالمباراة السياسية ومناقشة الأبحاث الفردية.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه الدراسة تحظى باهتمام القيادة العامة للقوات المسلحة وهى همزة وصل بين المدرسة العسكرية المصرية وباقى المدارس التى يفد ممثلوها للدراسة هنا فى الكلية من كل الدول العربية والإسلامية والإفريقية والصديقة.
وقد حصل الإعلامى عبدالله يسرى على درجة الزمالة من كلية الدفاع الوطنى وكان عنوان بحث التخرج « الاستراتيجية المقترحة للإعلام القومى المرئى فى ظل المتغيرات المعاصرة « وخلص إلى عدد من التوصيات التى من شأنها إصلاح المشهد الإعلامى وتحقيق فاعليته فى منظومة المواجهة مع الإرهاب والمؤامرة الكبرى ضد مصر.
فى مقدمة التوصيات.. تفعيل الدور الرقابى لنقابة الإعلاميين بالإضافة إلى الدور الذى تقوم به الهيئات الإعلامية الأخرى من خلال المجلس الوطنى للإعلام والهيئة الوطنية للصحافة والهيئة الوطنية للإعلام مع خلق جمعيات أهلية لحماية المشاهد من الخروقات المهنية التى تسببت فى أحيان كثيرة إلى أزمات بين مصر وعدد من الدول الشقيقة.
وأيضا إنشاء حزمة من القنوات بلغات دولية كالروسية والفرنسية والصينية لتحقيق الأهداف السياسية فى المجالات الحيوية لمصر.
وإنشاء قناة تليفزيونية للقرآن الكريم بصوت كبار مقرئى مصر وإحياء المدرسة المصرية فى التلاوة للحفاظ على الهوية الوطنية فى هذا المجال
وقد التقت «روزاليوسف» مع عدد من خريجى الدفعة 47 من مصر والدول العربية الشقيقة وهم: عقيد أ ح/ أحمد الشربينى عقيد طيار/محمد عارف عقيد أح/ حسام سامى عميد دكتور/ ياسر أنور عميد ركن/ أحمد المرر عقيد ركن/ عبدالله الشميمرى عقيد ركن / يوسف الكندرى عقيد ركن/ نصر الكندى عميد / وليد حجازى الإعلامى/ عبدالله يسرى.