الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى فى «سلوفينيا»

الأهلى فى «سلوفينيا»
الأهلى فى «سلوفينيا»




كتب - عمر عبدالحفيظ

تتوجه اليوم بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى إلى سلوفينيا، لإقامة المعسكر الصيفى استعدادا للموسم الجديد وباقى مواجهات دور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا، ويتخلل المعسكر لقاءان وديان، فيما عقد الجهاز الفنى مؤتمرا صحفيا أمس تحدث فيه الفرنسى كارتيرون عن الكثير من الأمور المهمة، وقال أنه حصل على جميع الصلاحيات للتعاقد مع أى لاعب جديد حال الحاجة إلى ذلك، وأن الفترة المقبلة ستشهد حسم كافة الأمور المتعلقة بالصفقات وغيرها من الأمور الفنية. وأشار إلى أنه سعيد بالتواجد داخل الأهلي، ومن الصغر وهو يبحث دائمًا عن البطولات، وأنه يعلم أنه يتواجد داخل أكبر ناد فى إفريقيا ويعلم حجم الضغوط التى يضعها الجميع على عاتقه؛ من أجل مواصلة حصد البطولات والألقاب.
وطالب كارتيرون جماهير الأهلى بالاطمئنان بشأن مستقبل الفريق تحت قيادته، وأكد أنه ليس مسئولًا عن تحديد الأفضل للكرة المصرية بشأن قائمة الفريق 25 أو 30 لاعبًا فى الموسم الجديد، وأنه يحترم اللوائح التى يضعها اتحاد الكرة، وسيقوم بتنفيذها.
وتحدث المدرب الفرنسى عن معسكر الإسكندرية الأخير وأكد أن الاستفادة منه على جميع الجوانب الإنسانية والفنية والتكتيكية، مشددا علي أنه يتوقع أن تظهر ثمار هذا المعسكر قريبًا على جميع اللاعبين.
وأشار إلى أنه يتطلع لتجهيز جميع اللاعبين، مشددًا على أنه يتمنى أن تكون هناك منافسة شريفة بين الجميع. كما أكد الفرنسى باتريس كارتيرون، أنه لم يحسم بعد ملف القائمة الأفريقية، خاصة أن هناك متسعًا من الوقت لإنهاء هذا الأمر ولكن تم الاستقرار على قيد مؤمن زكريا فى القائمة الإفريقية. وأوضح انه سينتظر عودة اللاعبين الدوليين من أجل حسم العديد من الأمور الخاصة بملف القيد الإفريقي. فيما قال محمد يوسف؛ المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي، والقائم بأعمال مدير الكرة، إن المهاجم المغربى وليد أزارو تغيب عن المشاركة فى مباراة الشمس الودية، وأنه تعرض للعقوبة وفقًا للائحة النادى التى تنظم سير العمل بين جميع أفراد منظومة الكرة. وأوضح أن الجهاز الفنى يرفع شعار لا أحد فوق كيان الأهلي، وإنه لا مجال على الإطلاق لخروج أى فرد عن النص، أو حدوث خلل فى النظام الذى تسير به الأمور داخل الفريق.
وشدد على أن الفترة القادمة ستشهد العديد من الارتباطات المهمة، والتى تحتاج إلى أكبر قدر من الالتزام والانضباط.
وكان الجهاز الفنى قد أعلن القائمة الأولى للاعبى الفريق وضمت 19 لاعبا هم: محمد الشناوى وعلى لطفى ومحمد هانى وباسم على وسعد سمير وأيمن أشرف وعلى معلول ، ومحمد نجيب وعمرو السولية وهشام محمد وإسلام محارب،  وجونيور أجايى ووليد أزارو ومروان محسن ومؤمن زكريا وأحمد الشيخ وميدو جابر وأحمد حمودى ومحمد شريف.
وأرسل الجهاز الفنى هذه القائمة لاتحاد الكرة فضلا عن اللاعبين الخمسة أصحاب العقود الجديدة التى تم تجديدها والذين سيتم قيدهم لاحقا وفقا للوائح اتحاد الكرة وهم: شريف إكرامى وحسام عاشور ووليد سليمان وأحمد فتحى وصبرى رحيل، بالإضافة إلى أحمد علاء الذى تم التعاقد معه من نادى الداخلية وسيتم قيده أيضا، وبالتالى يحتفظ الأهلى بجميع لاعبيه المقيدين فى قائمة الموسم الماضى .. كما أن هناك لاعبين سيتم قيدهم تحت السن وهم: صلاح محسن وباكامانى وأحمد حمدى وناصر ماهر وكريم نيدفيد وأكرم توفيق وأحمد ياسر ريان ومحمود الجزار ومحمد فخرى ويوسف الجبالي.
يذكر أن قائمة الانتظار تضم كلًّا من رامى ربيعة وعبد الله السعيد وعمرو جمال.