الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

هجوم على السفارة ببروكسل والعربى يدين الاعتداء على الجامعة




 أعرب الدكتور نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية عن إدانته لاعتداء الذى وقع مساء أمس على مبنى جامعة الدول العربية من قبل بعض الأفراد غير المسئولين.

وأكد الأمين العام تأييده الكامل للحق فى التعبير عن المواقف السياسية ، إلا أن هذا الحق يجب أن يمارس فى إطار سلمى وقانونى ولايجب بأى حال من الأحوال أن يستخدم معه أى شكل من أشكال العنف والتخريب، لأن ذلك يتعدى مبدأ حرية  الرأى ويصبح عملًا إجراميًا ويعاقب عليه القانون.

وأضاف الأمين العام أن جامعة الدول العربية تعمل على تدعيم العلاقات السياسية والاقتصادية والاجتماعية للدول العربية ولايجب أن تكون طرفًا فى أى خلافات أو صراعات سياسية داخلية للدول الأعضاء.

 فى  السياق ذاته صرح المستشار نزيه النجارى نائب المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بأن مجموعة من المجهولين قد ألقوا ببعض المواد المشتعلة والحجارة فجر أمس على دار السكن الخاصة بسفارتنا فى بروكسل حيث قام حراس الأمن بالسفارة باتخاذ الإجراءات اللازمة كما قامت سلطات الأمن البلجيكية باللازم على الفور لحماية مقر السفارة، هذا ولم يصب أى من العاملين بالسفارة أو دار السكن بأى أذى، واقتصرت الخسائر على بعض التلفيات المادية فى واجهة المبنى، هذا وتقوم السلطات البلجيكية بالتحقيق فى الأمر لاستجلاء حقيقة وملابسات هذه الحادثة.