الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قبول دفعة جديدة بالمجمع التكنولوجى فى الأميرية

قبول دفعة جديدة بالمجمع التكنولوجى فى الأميرية
قبول دفعة جديدة بالمجمع التكنولوجى فى الأميرية




كتبت - مينرفا سعد


أعلن صندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، عن  قبول دفعة جديدة من الطلبة بمجمع الأميرية المتكامل للتعليم التكنولوجي، بالعام الدراسى 2018 - 2019.
قال د. عبدالوهاب الغندور، الأمين العام لصندوق تطوير التعليم، إن مدة الدراسة بالمجمع سبع سنوات، بمصروفات دراسية  ٥٠٠ جنيه للعام بالنسبة للمرحلة الاولى  و٨٠٠ جنيه للمرحلة الثانية و١٠٠٠ جنيه للمرحلة الثالثة والتى بنهايتها يمنح الخريج بكالوريوس «معتمد»، ويقبل المجمع الطلبة الحاصلين على مجموع 220 فى الشهادة الإعدادية دون انتظار التنسيق  وعقب اجتياز الطالب اختبارات القدرات فى اللغة الإنجليزية والرياضيات ومهارات الاتصال والمظهر العام، وأشار الغندور، إلى أن الدراسة بالمجمع على ثلاث مراحل، الأولى هى المدرسة الثانوية التقنية بنظام الثلاث سنوات، ويحصل الخريج على الشهادة الدولية الممنوحة من هيئة بيرسون البريطانية، بالإضافة إلى شهادة دبلوم التكنولوجيا فى التخصص من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى. . والمرحلة الثانية هى الكلية التقنية المتوسطة، والدراسة بها عامان، ويحصل الخريج على الشهادة الممنوحة من هيئة بيرسون البريطانية، بالإضافة إلى شهادة دبلوم التكنولوجيا العالى فى التخصص من وزارة التعليم العالي.
والمرحلة الثالثة هى الكلية التقنية المتقدمة، ومدة الدراسة عامان، ويمنح الخريج بكالوريوس فى التكنولوجيا المتقدم فى التخصص.