الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«أوتشوا» حــارس مــرمــى بدرجــة إنســـان

«أوتشوا» حــارس مــرمــى بدرجــة إنســـان
«أوتشوا» حــارس مــرمــى بدرجــة إنســـان




كتبت - فاطمة التابعى


استعد جيلبيرتو مارتينيس المحامى المكسيكى وأسرته الصغيرة المكونة الزوجة فيرونيكا أرجنتينية الجنسية، والطفلان دييجو (8 سنوات)، وميا (5 سنوات)، لشد الرحال إلى روسيا، لمتابعة مباريات كأس العالم لكرة القدم مونديال «روسيا2018» . وكان هم جلبيرتو الأكبر هو أن يعرف بهذا الحدث الكروى العالمى نجله «دييجو»، الذى يتخذ الأرجنتينى ليونيل ميسى قدوة له، على الرغم من كون الطفل الصغير يلعب فى مركز حراسة المرمى، ويخطط لأن يصبح لاعبا محترفا، و جمعت الصداقة بين جيلبيرتو ووكيل أعمال حارس مرمى المنتخب المكسيكى «غييرمو أوتشوا» قبل سنوات وعبر تلك الصداقة سمع اتشوا عن «دييجو» نجل ليبيرتى فأرسل الحارس الشهير مقطع فيديو لتهنئة الطفل بمناسبة عيد ميلاده.
إلى هنا والأمور تسير طبيعية الى ان حدثت المأساة فى 28 أبريل الماضي، سافرت فيرونيكا برفقة طفليها إلى فلوريدا الأمريكية، لزيارة شقيقها، وتعرضت هناك لحادث سير مأساوي، أدى لوفاتها والطفلان فى الوقت الذى كان جيلبيرتو قد أنهى فيه كل إجراءات السفر لروسيا واستخرج حتى بطاقات المشجعين لاسرته فور علمه أصيب جلبيرتو بصدمة، واضطر للجوء لطبيب نفسي، وكان الحارس المكسيكي»أوتشوا» من اوائل الذين تلقوا خبر المأساة . وعندما كان جيلبيرتو فى طريقه إلى الجنازة تلقى رسالة من «أوتشوا» جاء فيها: «سيكون ابنك الملاك الذى سيساعدنى على التحليق». كانت صيحة الطبيب النفسى لجيلبيرتو هى ضرورة السفر لروسيا وتنفيذ مخطط الاسرة كما كان معداً له بالضبط وكأنهم على قيد الحياة، وبعد تلقيه لرسالة «أوتشوا» أدرك أنه يجب عليه السفر إلى روسيا، وبالفعل سافر لروسيا بمساعدة أصدقائه الذين قاموا معه باتخاذ الاجراءات اللازمة لالغاء الحجز للزوجة والأبناء المتوفين. وبمجرد وصوله لروسيا أهدى جيلبيرتو لأوتشوا القفازات الخاصة بنجله «دييجو».
وسافر جيلبيرتو من موسكو إلى سان بطرسبورغ بالقطار، وليس بالطائرة، لأن هذا بالضبط ما أرادته زوجته الراحلة فيرونيكا، ورافقه أصدقاؤه فى حضور المباريات وارتدوا أقمصة، مكتوبا عليها أسماء زوجته وأطفاله، و لم ينس جيلبيرتو أن يأخذ معه صورة زوجته، وطفليه وأقمصة بأسمائهم، إضافة إلى بطاقات هوية المشجع الخاص بكل واحد منهم، وحضر جيلبيرتو المباريات وهو يضع على رقبته 4 بطاقات هوية المشجعين، بطاقته والبطاقات الخاصة بزوجته وطفليه.
رغم ذلك لم يتركه أوتشوا حارس المكسيك الانسان الذى ارسل له رسالة عقب تأهل المكسيك لدور الـ 16 جاء فيها: «هذا كله من أجل أسرتك».