الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

باول لويس الصحفى بـ«ليكيب» الفرنسية: «المو» أفضل لاعب بعد «الدون»

باول لويس الصحفى بـ«ليكيب» الفرنسية: «المو» أفضل لاعب بعد «الدون»
باول لويس الصحفى بـ«ليكيب» الفرنسية: «المو» أفضل لاعب بعد «الدون»




حوار - محمد جمال

 

نجحت «روزاليوسف» فى التواصل مع الصحفى الفرنسى «باول لويس» الصحفى بجريدة ليكيب الأشهر بفرنسا للحديث حول البطولة وخروج العرب من خلال الحوار الآتى:

■ كيف تابعت مباراة فرنسا والارجنتين؟
- أظهرت فرنسا أداء جيد جدا خلال المباراة وكانت البداية صعبة بعد تسجيل هدف جريزمان والتقدم وكان اللاعبون واثقين ولكن بسهولة تحقق هدفى الفوز لكيليان مبابى بعد تقدم الارجنتين وفرنسا كانت أقوى فى الملعب وافضل من التانجو.
■ بشكل عام تقييمك لمباريات دور الـ16؟
- دور الـ16 من المونديال قوى بالطبع كما شاهدنا مباراة قوية بين فرنسا والارجنتين وتاهل الديوك ومباراة أوروجواى ضد البرتغال والتى انتهت بفوز أوروجواى، واعتقد ان خلال هذا الدور سيكون هناك مباريات لا يوجد بها أى تشويق على الإطلاق، على سبيل المثال، أنا متأكد من أن بلجيكا ستكون فى الدور القادم دون أى صعوبات.. أنا أيضا متشوق للغاية لمشاهدة مباراة كولومبيا ضد إنجلترا يوم الثلاثاء واذا كان لاعبو انجلترا ومدربهم ساوثجيت فى حالتهم سيكونون منافساً قوياً ولكن اعتقد ان كولومبيا الان مليئة بالثقة بعد الفوز على بولندا والسنغال.
■ هل فرنسا قادرة على التتويج باللقب؟
- تلعب فرنسا بشكل جيد منذ بداية كأس العالم ولكن فى بعض الأحيان،يكون الأمر مزعجًا للمشاهدين والمتابعين، ولكن النتائج هى الاهم  وديدييه ديشامب مدرب فرنسا لا يهتم بطريقة اللعب بل يريد الفوز.. وهذا ما تفعله فرنسا منذ المباراة الأولى ضد أستراليا ويمكن ان يجلب ديشامب كاس العالم لفرنسا، ولدينا بعض من أفضل اللاعبين فى العالم، فى كل مركز نريد فقط الثقة وان نلعب بقلب.
■ كيف تابعت المنتخبات العربية؟
- أشعر بخيبة أمل كبيرة وكنت أتوقع المزيد من المغرب ومصر، وكلنا نعرف أن السعودية لن تذهب بعيداً، لكنهم فاجأونى بطريقة جيدة بفوزهم على مصر فى مباراتهم الأخيرة، وكان يجب على المغرب أن تكون البداية أفضل امام ايران، لقد أظهروا أشياء جيدة ضد أسبانيا لكن كان الأوان قد فات، وأنا حزين جداً للسنغال بسبب الخروج امام اليابان بسبب عدد الانذارات واللعب النظيف..وأتمنى أن تطور الكرة العربية من نفسها.
■ ماذا عن المنتخب المصرى تحديدا؟
- كنا جميعاً متحمسين جداً للمنتخب المصرى، بقيادة محمد صلاح.. لكن اصابته فى نهائى دورى ابطال اوروبا ضد ريال مدريد جعل حالته البدنية والنفسية صعبة..ولكن الفريق المصرى ليس ليفربول، ولا يستطيع محمد صلاح تحمل جميع المسئوليات على كتفيه،ولم يكن لدى مصر المستوى الذى يجب أن تمضى فيه أكثر حتى لوكنت أحببتهم فيستحقون الخروج، وعلى الرغم من كأس العالم السيئة لمصر، يجب مكافأة صلاح فى جائزة افضل لاعب فى العالم وبالنسبة لى، يجب أن يكون فى المركز الثانى، قبل ليونيل ميسى وخلف كريستيانورونالدو.