الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير الداخلية التقى «الطيب وجمعة» ويزور البابا.. غداً





 
 
 
 
استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بمقر المشيخة أمس اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية والوفد المرافق له.
وتم خلال المقابلة استعراض المستجدات على الساحة المحلية ودور الأزهر الوطنى لتحقيق التوافق بين مختلف فئات الشعب المصرى وإعادة الاستقرار والأمن إلى البلاد.
وأكد وزير الداخلية فى بداية اللقاء أن الأزهر الشريف هو منارة الإسلام، مشيرا إلى الدور الوطنى للأزهر الشريف وعلمائه الأجلاء على مر التاريخ والعصور فى نشر وتعزيز ثقافة وقيم الإسلام السمحة ونبذ العنف والتشدد والتعصب وبث روح التسامح والتعاون بين جميع أبناء الوطن.
ومن جانبه، أكد شيخ الأزهر أن نعمة الأمن والاستقرار من أعظم النعم التى يظفر بها الإنسان فى حياته، وأن القرآن الكريم دعا بشكل صريح وفى آيات كثيرة إلى المحافظة على الأمن بجميع جوانبه، مشددا على تقدير الأزهر ومؤسساته المختلفة لدور رجال الشرطة فى حفظ الأمن والاستقرار فى شتى ربوع الوطن.
كما قام وزير الداخلية بزيارة فضيلة الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية بمكتب فضيلته بدار الإفتاء؛ حيث أكد أهمية تفاعل جميع الجهود التنفيذية والشعبية والمجتمعية لدعم أمن واستقرار البلاد فى تلك المرحلة الدقيقة وما شهدته من متغيرات وأظهرته من متطلبات شعبية تستدعى التضافر والتكاتف حولها، ومن جانبه أكد فضيلة المفتى أهمية دور جهاز الشرطة فى حفظ الأمن والاستقرار، وضرورة تعاون جميع مؤسسات الدولة من أجل بناء مستقبل البلاد الذى يصبو إليه المصريون جميعا.
ومن المقرر أن يقوم محمد إبراهيم وزير الداخلية غدًا بزيارة مماثلة الى البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بمقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.