السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قنديل : الحكومة مستمرة لحين انتهاء الانتخابات البرلمانية





 
 
 
 
 
أكد الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء أن الحكومة الحالية مستمرة فى عملها لحين إجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة وتشكيل البرلمان للحكومة الجديدة.. مشددا على أن الحكومة الحالية تسعى من الآن للإعداد الجيد للانتخابات البرلمانية لكى تكون من أفضل الانتخابات التى شهدتها.
وقال أثناء افتتاح توسعات المرحلة الثانية لمحطة مياه المعادى أمس: إن الحكومة الحالية تعمل على تقديم خدمات حالية كتوفير فرص العمل  لمساعدة الحكومة القادمة من خلال خطط مستقبلية مثل توفير فرص عمل وغيرها.
وأضاف: أن الحكومة وفرت 20 ألف فرصة عمل، بالتعاون بين وزارة الصناعة ومنظمات المجتمع المدنى، وتم الإعلان عنها فى وسائل الإعلام المختلفة.. مؤكدا فى الوقت نفسه إن عدد المتقدمين للعمل فى هذه الوظائف حتى الآن 13 ألفا فقط، ومن ينطبق عليهم الشروط 7 آلاف فقط.
وتفقد د. هشام قنديل رئيس الوزراء أقسام المحطة وكان الدكتور عبدالقوى خليفة وزير المرافق قد أوضح فى شرحه لعناصر المحطة أنه يجرى حاليا تنفيذ 14 محطة مياه فى القاهرة الكبرى بطاقة إنتاجية تبلغ 6.5 مليون متر مكعب يوميا وذلك فى إطار خطة الوزارة لتجديد محطات المياه وإنشاء محطات أخرى على مستوى الجمهورية وذلك فى إطار المشروعات الخدمية وتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين.
وحول جهود الحكومة لسد عجز الموازنة ودعم الاقتصاد والمحادثات الاقتصادية مع دولة قطر ووديعتها للبنك المركزى، قال هشام قنديل إن قطر دولة صديقة أدركت أن هناك فرص استثمار كبيرة فى مصر وقد بدأنا المباحثات مع قطر لاستثمار 18 مليار دولار، وأننا نسير فى هذا الاتجاه وأن هناك وفدا مصريا توجه إلى الدوحة ووفدا قطريا سيأتى هذا الأسبوع لمصر برئاسة وزير المالية للتباحث للبدء فى ضخ تلك الاستثمارات.
وقال رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل إن هناك استثمارات واعدة سيشهدها محور قناة السويس الذى يعتبر من أهم المشروعات القومية فى المستقبل وأن استثمارات هذا المحور قد تصل إلى 100 مليار دولار كقيمة تقديرية وأنه قد تم البدء منذ شهرين فى دراسة هذا المشروع لوضع خطة المشروع الرئيسية لهذا الذى سيتم الانتهاء منها خلال أربعة اشهر لتبدأ بعدها الخطط التنفيذية للمشروع. وأوضح قنديل أن الفترة المقبلة ستشهد تحسنا من خلال التجديدات التى سيتم إجراؤها بمنطقة الأهرامات بالتنسيق بين وزيرى الآثار والبيئة، مشيرا إلى أنه سيتم افتتاح تلك التطويرات نهاية الشهر الجارى.
ويذكر أن محطة المياه التي افتتحها قنديل تبلغ طاقة المحطة التى شارك فى افتتاحها وزير المرافق الدكتور عبد القوى خليفة، والدكتور أسامة كمال محافظ القاهرة تبلغ طاقتها400 ألف م3 يوميا وهى المحطة التى تعتبر ضمن المحطات القديمة التابعة لشركة مياه الشرب بالقاهرة الكبرى وطاقتها 90 ألف م3 يوميا حيث تم هدم المحطة بالكامل وإعادة بنائها، حيث يصعب إعادة تأهيلها، وذلك لرفع طاقتها الإنتاجية إلى 400 ألف م3 يوم وتكلفت 200مليون جنيه وتخدم سكان مناطق: المعادى والمعادى الجديدة والبساتين واللاسلكى وصقر قريش والهضبة الوسطى والعليا بالمقطم والمطبعة وجزيرة دار السلام، وكورنيش النيل من أول أثر النبى حتى نهاية طرة الأسمنت.