الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البيان 25: للقوات المسلحة حدودنا أمان

البيان 25:  للقوات المسلحة حدودنا أمان
البيان 25: للقوات المسلحة حدودنا أمان




كتب - الحسين عبدالفتاح


استكمالًا للتضحيات والبطولات التى يقدمها رجال القوات المسلحة والشرطة فى ملاحقة ودحر العناصر الإرهابية بالعملية الشاملة سيناء 2018 لتجفيف منابع الإرهاب، واستمرارًا لتعزيز قدرات التأمين الشامل للحدود البرية والساحلية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة أسفرت العمليات خلال الأيام الماضية عن قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير خمس عربات ومخزن للاحتياجات الإدارية للعناصر الإرهابية بشمال سيناء، بالإضافة إلى  القضاء على 3 تكفيريين، وبحوزتهم بندقية آلية وكمية من الذخائر والقبض على (59) فردا من المشتبه بهم بشمال ووسط سيناء.
ونجحت القوات فى تدمير (12) عربة أنواع تستخدمها العناصر الإرهابية فى مهاجمة الارتكازات الأمنية، علاوة على تدمير نقطة لتخزين الوقود ومخزن وورشة لتدريع العربات الخاصة بالعناصر الإرهابية خلال أعمال التمشيط والمداهمة، كما تم تدمير عربة فنطاس مفخخة كانت معدة لاستهداف القوات.
وأسفرت العمليات عن تدمير (285) ملجأ ووكرا ومخزنا عثر بداخلهم على ملابس عسكرية ونظارة ميدان و (10) دانات هاون وكمية من الذخائر و (200) كجم لمادة TNT وعددا من دوائر النسف وأجهزة اتصال لاسلكى ومجموعة من الكتب ذات الفكر التكفيرى بوسط وشمال سيناء.
فيما قامت عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير (10) عبوات ناسفة تمت زراعتها لاستهداف قواتنا بمناطق العمليات، بالإضافة إلى اكتشاف وتدمير عدد من الأنفاق بمدينة رفح بشمال سيناء.
وفى إطار الجهود المكثفة لقوات حرس الحدود على كافة الاتجاهات الاستراتيجية تمكنت عناصر حرس الحدود على الاتجاه الاستراتيجى الغربى من ضبط (120) بندقية خرطوش و(3) بنادق قناصة وبندقية آلية و(7340) طلقة مختلفة الأعيرة ونظارة ميدان و(6) خزن سلاح، كما تم ضبط (1928) كيلو جرامًا من مادة الحشيش المخدر، و(3) ملايين قرص مخدر و(66) قطعة مشغولات ذهبية و(8) عربات دفع رباعى تستخدم فى أعمال التهريب.
وعلى الاتجاه الجنوبى تمكنت قوات حرس الحدود بالتعاون مع وزارة الداخلية من ضبط عربة نقل يستقلها 3 أفراد عثر بحوزتهم على (17) جوالاً بداخلهم (320) لفافة لمادة الهيروين المخدر تقدر بحوالى نصف طن، بالإضافة إلى كمية من العملات الأجنبية، و (7) هواتف ثريا، كما تم ضبط (24) عربة ودراجاتين ناريتين تستخدم فى أعمال التهريب، وضبط (150) جوالا تحتوى على أحجار صخرية لخام الذهب، وإحباط تسلل (43) فردا بطرق غير شرعية عبر الحدود الدولية.
وفى نطاق الجيشين الثانى والثالث الميدانيين تم ضبط (11) عربة ودراجتين ناريتين تستخدم فى أعمال التهريب، كما تم ضبط (279) كيلو جراما من نبات البانجو المخدر و(9700) قرص مخدر.
وتستمر القوات البحرية فى أعمال التأمين البحرى وحماية الأهداف الاستراتيجية، وقطع خطوط إمداد العناصر الإرهابية عن طريق البحر وتأمين الأهداف الاقتصادية فى المسرح البحرى.
فيما تواصل التشكيلات التعبوية وقوات حرس الحدود تنظيم الدوريات المشتركة مع عناصر الشرطة المدنية، حيث تم تنظيم أكثر من (538) كمينًا ودورية أمنية غير مدبرة على الطرق الرئيسية ومناطق الظهير الصحراوى وفرض السيطرة الكاملة على المناطق الحدودية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للقضاء على البنية التحتية للعناصر الإرهابية، متمسكين بعقيدتهم الراسخة فى سبيل تحقيق أمن الوطن وسلامة شعبه العظيم.
كما أسفرت العمليات عن إصابة مجند أثناء الاشتباكات مع العناصر الإرهابية، واستشهاد مدنيين نتيجة لانفجار عبوة ناسفة كانت معدة لاستهداف قوات المداهمات على محاور التحرك.