الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مونديال «فشل الميجاستار»

مونديال «فشل الميجاستار»
مونديال «فشل الميجاستار»




كتب – نورالدين أبوشقرة

يبدو أن نجوم الأندية العالمية لم يستطيعوا أن يقدموا يد العون لصالح منتخباتهم وذلك خلال مشاركتهم فى كأس العالم 2018 المقامة حاليا فى روسيا، لتصبح روسيا حلبة لهزائم متتالية لمنتخبات عريقة.
فمع انطلاق الدور ثمن النهائى، اشتعل مسلسل خروج النجوم الكبار من المونديال، خاصة فى اليوم الأول الذى ودع فيه نجمى الكرة العالمية الأرجنتينى ليونيل ميسى والبرتغالى كرستيانو رونالد، وسبقهم النجم العالمى محمد صلاح.
ميسي.. الأرجنتيني
ودع الأرجنتينى البطولة دون أن يقدم مع منتخب ما كان ينتظره الملايين منه، فلم يسجل سوى هدف واحد فى منتخب نيجيريا بالجولة الأخيرة من دور المجموعات، لتقوم فرنسا هجوم فتاك يطيح براقصى التانجو خارج المنافسة، حينما تلقى منتخب الأرجنتين هزيمة ثقيلة 4-3.
رونالدو.. البرتغال
أطاح منتخب أوروجواي، بنظيره البرتغال خارج كأس العالم، وضرب موعدا مع نظيره الفرنسى فى ربع نهائى المونديال، إثر فوزه على منتخب النجم العالمى كريستيانو رونالدو ورفاقه بنتيجة 2-1 فى اللقاء الذى جمعهما بمدينة سوتشى مساء السبت، فى ثانى مباريات الدور ثمن النهائي.
محمد صلاح.. مصر
تلقت جماهير الكرة العالمية صدمة مُحبطة مع خروج النجم المصرى محمد صلاح، لاعب نادى ليفربول الإنجليزى من المونديال حيث لم تساعده الظروف ورفاقه فى منتخب الفراعنة فى تحقيق أى فوز أو تعادل بالبطولة رغم أنه سجل هدفى مصر الوحيدين فى البطولة.
توماس مولر.. المانيا
أما النجم الألمانى توماس مولر، قائد المنتخب الألمانى ففشل هو الآخر فى تقديم المساعدة الكافية التى تجعل منتخب بلاده يصمد فى المنافسات الشرسة بكاس العالم، وفشل فى قيادة الماكينات إلى الحفاظ على اللقب الذى حققه فى 2014 بخروج مهين لألمانيا من الدور التمهيدى للبطولة.
ساديو مانى .. السنغال
لم يقدر للمنتخبات الإفريقية أن تشارك بالقدر الكافى فبعد خروج جميع الفرقة العربية، تلقت أيضا الفرقة الإفريقية خسائر متتالية والتى كان من ضمنها نايجيريا أمام الأرجنتين والسنغال أمام اليابان ليفشل النجم الكبير ساديو مانى فى تقديم المساندة لفريق بلاده.