الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حرامية x موسكو

حرامية x موسكو
حرامية x موسكو




كتبت - خلود عدنان


يبقى التحايل والغش، هو أكثر ما يعكر صفو العُرس الكروى الذى نشهده فى مونديال روسيا 2018، إذ يلجأ إليه كبار نجوم كرة القدم للصعود بمنتخاباتهم وتخطى الفرق المنافسة، ليس فقط بالاهداف والمهارات بل يستغلون ذكائهم لاستفزاز المدافعين وادعاء السقوط والتحايل على الحكام.
ومن أبرز اللاعبين الذين تحولوا فى بطولة كأس العالم إلى ملوك التحايل واللعب الغير نظيف، الثنائى البرازيلى نيمار دا سيلفا والاورجويانى لويس سواريز.
نيمار الذى اطلق عليه «الغطاس» تلقى سيلا من الانتقادات بسبب ما اعتبروه مبالغة فى الاحتجاج والتمثيل والتباكى خلال الاحتكاكات التى تعرض لها فى مباريات منتخبه فى كأس العالم 2018.
ورصدت عدسات المصورين نيمار فى أكثر من لقطة وخلال أكثر من مباراة وهو يدعى تعرضه للإصابة من أجل التأثير على قرارات الحكام، مما جعل البعض يصفه بـ»اللاعب الباكي»، بسبب سقوطه فى مباراة المكسيك على الارض 6 مرات منها ثلاثة بها شبهة التحايل.
وقال ملاحظون إن ردود فعل نيمار خلال مونديال 2018 كانت تبعث على الاستياء، خصوصا أنها تصدر من لاعب يعتبر أحد أهم نجوم المستديرة، مشيرين إلى أن اللاعب يملك موهبة جيدة فى التمثيل.
وكان مدرب المكسيك، خوان كارلوس أوسوريو، هاجم نيمار، عقب مباراة الدور ثمن النهائى بمونديال روسيا، والتى انتهت بفوز نجوم السامبا 2-0.
وقال أوسوريو، خلال المؤتمر الصحفى عقب المباراة: «كانت خطتى للسيطرة على نيمار، هى الاعتماد على اللعب النظيف، ولكن لاعبى الفريق حصلوا على عدد من البطاقات الصفراء بسبب ما فعله نيمار ما أدى إلى خوف لاعبى المكسيك».
وأضاف: «بسبب الأخطاء غير الصحيحة التى حصل عليها نيمار، أضعنا الكثير من الوقت، إنه عار على كرة القدم أن يضيع الوقت.. من المفترض إننا نلعب مع رجال وليس مع أطفال لذلك كرة القدم للأقوياء فقط».
ام بالنسبة للويس سواريز مهاجم منتخب الأوروجواى فحدث ولا حرج، فقد انضم هو الآخر لقائمة اللاعبين المحتالين، إذ يسعى دائما لشل حركة المنافس الدفاعية ليصطدم معه ويسقط على أرضية الميدان، مدعيا الإصابة، وبما يمتلكه من موهبة التمثيل يحصل على القرار التحكيمى فى صالحه.
مهاجم برشلونة أدعى السقوط مرارا فى مباراة البرتغال، حيث سقط 5 مرات لكن لم يحتسب له إلا مرتين، لدرجة انه فى إحدى المرات تجاهله الحكم أكثر من دقيقة على أرضية الملعب ممسكا برأسه بعد كرة مشتركة، بينما اظهرت الإعادة التليفزيونية إن سواريز لم يتعرض لأى نوع من الضرب.
سواريز المعروف بالعضاض اصاب استياء البرتغاليين خلال المباراة بشكل كبير ووصفه الإعلام بالمتحايل.
وفاز منتخب أوروجواى على البرتغال بهدفين لهدف، فى اللقاء الذى جمعهما ضمن منافسات دور الـ16، والتى سدد خلالها سواريز مرتين فقط على المرمى وارتكب خطأين ضد البرتغال.