الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هبة ماهر: خروج «ميسى ورونالدو» فى مصلحة «صلاح»

هبة ماهر: خروج «ميسى ورونالدو» فى مصلحة «صلاح»
هبة ماهر: خروج «ميسى ورونالدو» فى مصلحة «صلاح»




كتبت - مريم الشريف


أكدت المذيعة هبة ماهر، أن التوقع بالمنتخب الفائز بكأس العالم 2018 صعب كثيرًا لأن هذه نسخة خروج الكبار، من رونالدو وميسى فضلا عن إسبانيا التى خرجت مؤخرا.
وأضافت «ماهر» لـ«روزاليوسف» أنها انبهرت بأداء منتخب كرواتيا وبلجيكا واللذان لم تتوقع منهما هذا الأمر، مشيدة بأداء المنتخب الروسى الذى يقدم عروضا مذهلة.
وأشارت إلى أن منتخب المكسيك أبهرها فى البداية ولكن لم يظل على نفس الأداء فيما بعد، بالإضافة إلى أن الأداء القوى للمنتخب الإنجليزى يجعلنا ننتظر منه شيئا جيدا الفترة المقبلة.
وأوضحت أن عام 2018 يمثل أصعب مونديال على الكبار لأنهم لم يقدموا المنتظر منهم، لافته إلى أن  «يواخيم لوف» المدير الفنى لمنتخب ألمانيا صرح بأن فريقه لم يقدم الذى يؤهله لأدوار تالية ورغم هذا الحديث جددوا تعاقده.
وعن رأيها فى أداء منتخبنا الوطنى، أكدت هبة ماهر، أن مهمة كوبر المفترض توقفها لدى التأهل للمونديال وتوصيلنا لنهائى أمم أفريقيا وكأس العالم وهذا كان نص  تعاقده، لافتة  إلى أنها مع المدرب الذى يملك الطريقة المناسبة للمنتخب سواء كان أجنبيا أو مصريا، وهذا الأمر يظهر من البداية فمثلا «كوبر» نتائجه ظهرت منذ المباريات الودية، معبرة عن استيائها من فكرة أن المدرب الذى بدأ معنا يستمر حتى النهاية، فهذا خطأ، وإذا نظرنا لباقى المنتخبات سنجد أنه تم تغيير المدرب الإسبانى قبل بدء المونديال بيوم واحد.
 وتابعت أن فكر «كوبر» لم يتغير من مباراة لأخرى، فهو متمسك بنفس الطريقة الدفاعية البحتة وليس لديه استعداد للتطوير، وحينما نلعب مع كبار فى محفل عالمى كالمونديال لابد يكون لدينا قابلية على اللعب بطريقتهم وعدم التمسك بأسلوب واحد دون تغيير.
أما عن رأيها فى خروج ميسى ورونالدو، علقت هبة ماهر، أن هذا الأمر لمصلحة نجم منتخبنا محمد صلاح كى لا يكون هناك فجوة كبيرة فى التنافس على من يكون صاحب الكرة الذهبية أو أفضل لاعب فى العالم، لافتة إلى أن كريستيانو رونالد بدأ بشكل قوى جدا فى مرمى البرتغال وإسبانيا وظهرت رغبته فى استكمال مشواره فى المونديال فى آخر مباراة للبرتغال، ومن شدة عصبيته كان على وشك الاعتداء بالضرب على الحكم والذى رد عليه بكارت أصفر.
وأضافت أن الثلاثة نجوم ميسى ورونالدو وصلاح، فرقهم ظلمتهم، وهناك صحف عالمية كتبت عن «صلاح» أن الفريق المصرى لم يدعمه فى الملعب كما يدعمه ليفربول، كما أن الخطة لم تدعم صلاح.
كما أوضحت أن منتخبنا كان فيه لاعبون جيدون مثل تريزيجيه ولكن كوبر أخرجه أكثر من مرة، والننى وكذلك باقى اللاعبين كان لديهم مهام دفاعية ولكن كان هناك ثغرات فى الدفاع والكرات العرضية تمثل مشكلة كبيرة من بداية مشوار المنتخب، فضلا عن أن التمسك بكابتن على جبر كان عليه علامة استفهام لأنه لم يلعب فى فريقه ويست برومج، فكان من الضرورى وجود بديل، متسائلة عن سر عدم استغلال كابتن سعد سمير فى الملعب، خاصة أنه لاعب جيد.