الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس البرلمان يشكل لجنة لدراسة برنامج الحكومة

رئيس البرلمان يشكل لجنة لدراسة برنامج الحكومة
رئيس البرلمان يشكل لجنة لدراسة برنامج الحكومة




كتبت - فريدة محمد ونشأت حمدى وحسن عبد الظاهر

 

أحال مجلس النواب، برئاسة د.على عبدالعال، برنامج الحكومة  للجنة خاصة لدراسته، الذى عرضه المهندس مصطفى مدبولى على النواب، وذلك برئاسة النائب وكيل أول المجلس محمود الشريف، على أن يحل محله  النائب سليمان وهدان، وكيل ثانى البرلمان.
وأكد رئيس المجلس على أن اللجنة مطالبة بإعداد تقريرها عن برنامج الحكومة خلال 10 أيام، على أن تعرضه فى أول جلسة قادمة للبرلمان، مع التوجيه  للجان النوعية لدراسة  كل ما هو متعلق باختصاصها بشأن بيان الحكومة وعرضه على اللجنة المختصة لضمها لتقريرها.
وانتقد الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، ما شهدته قاعة البرلمان من تصفيق النواب، عقب انتهاء المهندس مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، من إلقاء بيانه عن برنامج حكومته. وقال عبدالعال، أن التصفيق يعنى الثناء من النواب على بيان الحكومة، والموافقة على برنامج الحكومة، وهو ما يأتى خروجا على الإجراءات التى اللائحة الداخلية، وتوجه عبدالعال بخالص الشكر والتقدير، لرئيس الوزرء المهندس مصطفى مدبولى، على بيانه عن برنامج الحكومة، والذى تضمن العديد من البرامج والأهداف. وفى سياق آخر انتقد رئيس البرلمان تصفيق النواب لرئيس الوزراء المهندس مدبولى أثناء إلقاء كلمته، وقال خلال الجلسة العامة هذا يعنى الموافقة على بيان الحكومة، وهذا خروجا على  الإجراءات المتفق عليها.