الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أحمد عبد الله: القاهرة السينمائى مدرستى الأولى وسعيد بمشاركتى الخامسة

أحمد عبد الله: القاهرة السينمائى مدرستى الأولى وسعيد بمشاركتى الخامسة
أحمد عبد الله: القاهرة السينمائى مدرستى الأولى وسعيد بمشاركتى الخامسة




يشارك المخرج أحمد عبد الله السيد للمرة الخامسة بفيلمه الجديد «ليل/خارجي» ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائى الدولى بدورته  الأربعين، حيث يعتبر هذا الفيلم المصرى الأول الذى تعلن عنه إدارة المهرجان، وجاء ذلك بعد معاناة إدارته السابقة فى إيجاد فيلم مصري يشارك بمهرجان دولته الوطنى.
وعبر عبد الله عن سعادته لمشاركة فيلمه فى هذه الدورة التى ستكون مميزة من وجهة نظر العديد من صناع السينما، حيث أكد قائلًا:» لا أعرف مهرجانًا ترك  أثرًا فى نفسى مثل مهرجان القاهرة السينمائي، ليس فقط لأنه مهرجان مدينتى التى نشأت فيها واعتدت أن أشاهد أفلامه فى سينمات وسط المدينة قديمًا، لكن لأن معرفتى الأولية عن السينما قد بدأت منه. فعوضتنى دوراته وأفلامه ونقاده ومخرجاته ومخرجيه عما فاتنى من تعليم سينمائى لم أحظ به، وكانت ندوات الأفلام فيه هى مدرستى الأولى، لذا فكل مرة شاركت به بأى فيلم قدمته كانت تعنى لى الكثير».
وأضاف عبد الله قائلًا:» أتمنى أن يروق فيلمى لجمهور المهرجان ، وأطمح أن تكون مشاركتى ومشاركة العشرات من صناع السينما الآخرين شرارة إعادة إحياء المهرجان».
وقد كان عبد الله شارك بدورات مختلفة من عمر المهرجان ب4 افلام قام بتقديمها طوال السنوات السبع الماضية وهم «ميكروفون» و»هليوبلس» و«فرش وغطا» و«ديكور» .. ويشارك ببطولة «ليل/خارجي» كريم قاسم، منى هلا، شريف دسوقى، بسمة، أحمد مالك، عمرو عابد، أحمد مجدى، صبرى عبد المنعم، مجدى أحمد علي، أحمد يسري، تأليف شريف ألفى، وإنتاج هالة لطفى.
ومن جانب آخر اعلنت إدارة المهرجان عن اختيارها لاول المكرمين بجائزة فاتن حمامة للتميز والتى سيتم منحها للموسيقار هشام نزيه لما قدمه من إبداع طوال مشواره الفنى.