الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

القابضة للنقل: تصنيع سيارات كهربائية بمكون محلى ٧٠٪

القابضة للنقل: تصنيع سيارات كهربائية بمكون محلى ٧٠٪
القابضة للنقل: تصنيع سيارات كهربائية بمكون محلى ٧٠٪




كتبت - نسرين أبوالمجد


شهد اللواء بحرى  محمد يوسف الاتفاق بين كل من الشركة الهندسية لصناعة السيارات «إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للنقل البحرى والبرى «وشركة درشال للصناعة» وكيل شركة دونج فينج الصينية لصناعة السيارات «أمس على إدخال تكنولوجيا صناعة السيارات الكهربائية لمصر من خلال تنفيذ مشروع نقل تكنولوجيا وتصنيع السيارات والشواحن الكهربائية من خلال شركة دونج فنج الصينية بحضور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام والملحق التجارى بسفارة الصين.
وقال اللواء محمد يوسف، رئيس القابضة، للبدء فى تنفيذ مشروع نقل تكنولوجيا تصنيع السيارات الكهربائية والشواحن ومحطات الشحن لتكون أول تكنولوجيا تدخل الشرق الأوسط للحفاظ على البيئة وترشيد دعم المواد البترولية «الوقود» والحفاظ على البيئة، وذلك من خلال نسبة تصنيع محلى تصل الى 70% خلال خمس سنوات وبطاقة إنتاجية فى السنة الأولى تصل إلى إنتاج عدد 200 سيارة وتتدرج لتصل إلى عدد 10000 سيارة كهربائية فى السنة الخامسة وعدد 2000 شاحن وعدد 2000 محطة شحن سنوياً.. على أنه تم التخطيط البدء فى التنفيذ اعتباراً من شهر أغسطس 2018.. وذلك من خلال استغلال بعض خطوط انتاج بمصانع الشركة الهندسية لصناعة السيارات بنظام الشراكة.
وأضاف أن هذا الاتجاه يأتى فى اطار توجيهات السيد رئيس الجمهورية بتطوير شركات قطاع الأعمال العام لما تواكبه تطوير التكنولوجيا المتقدمة والتطور العالمى فى المجالات المختلفة وعلى نحو يسفر عن تعظيم المساهمة بأصول الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام العديدة والمتنوعة فى الاقتصاد القومى للمساهمة بفاعلية فى عملية التنمية الشاملة التى تسعى إليها الدولة حاليا.