الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كارتيرون للاعبين: «هنحارب» فى إفريقيا

كارتيرون للاعبين:  «هنحارب» فى إفريقيا
كارتيرون للاعبين: «هنحارب» فى إفريقيا




كتب – عمر عبدالحفيظ


ينضم اليوم أحمد فتحى وشريف إكرامى ومحمد الشناوى وسعد سمير وأيمن أشرف لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالأهلى الدوليون إلى معسكر الفريق فى كرواتيا، حيث من المقرر وصولهم فى الحادية عشرة ظهرا وسيكون فى استقبالهم سمير عدلى المدير الإدارى للفريق. وكان الجهاز الفنى بقيادة الفرنسى باتريس كارتيرون قد منح الدوليين راحة سلبية حتى يوم 5 يوليو لالتقاط الأنفاس عقب عودتهم من المشاركة مع المنتخب الوطنى فى نهائيات كأس العالم المقامة حاليا بروسيا.
كما يصل على معلول إلى كرواتيا فى الحادية عشرة من صباح غد الجمعة قادمًا من تونس بعد انتهاء الإجازة التى حصل عليها، عقب المشاركة مع منتخب بلاده فى نهائيات كأس العالم. وأجرى محمد يوسف المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة اتصالات هاتفية مع على معلول لترتيب موعد وصوله إلى كرواتيا.
وانتظم الفريق فى معسكر مغلق بكرواتيا بداية من يوم الإثنين الماضى، ويستمر حتى يوم 10من يوليو الجارى استعدادا لمباراة تاونشيب البتسوانى المقرر لها 17من نفس الشهر بالقاهرة فى إطار مباريات دور المجموعات لبطولة إفريقيا. وقرر الجهاز الفنى تخفيف الحمل التدريبى اليوم، حيث يؤدى الفريق مرانًا واحدًا فى الخامسة مساء على ملعب nk polet، وذلك استعدادا للمباراة الودية التى يخوضها غدا الجمعة أمام فريق أولمبيا السلوفينى فى أولى تجاربه الودية خلال معسكره المغلق بكرواتيا. وعقد الجهاز الفنى بقيادة باتريس كارتيرون جلسة مع اللاعبين، تحدث خلالها عن الأهداف المرجو تحقيقها من المعسكر الحالى فى كرواتيا، مشددًا على أهمية المعسكر فى الاستعداد للموسم الجديد ولمباراتى تاونشيب البتسوانى. وطلب الجهاز الفنى من اللاعبين ضرورة التركيز فى التدريبات واستيعاب فكره سريعًا؛ من أجل الوصول إلى الاهداف المخطط لها. وأكد كارتيرون خلال اجتماعه مع اللاعبين على أن بذل الجهد والتركيز فى التدريبات سيكون له مردود إيجابى على الفريق، خصوصًا أن الموسم المقبل سيكون مليئا بالتحديات ما بين المشاركة فى بطولة إفريقيا وبطولتى الدورى وكأس مصر، وهى بطولات نسعى للفوز بها.
وأوضح المدير الفنى أهمية المباراتين القادمتين أمام فريق تاونشيب فى دور المجموعات لبطولة أفريقيا، وأنه لابديل عن الفوز بهما من أجل تعديل موقف الفريق فى البطولة، خصوصا أن جماهير الأهلى تعول كثيرا على الفوز ببطولة افريقيا بعد غيابها لفترة طويلة.
وقال كارتيرون إنه يثق فى كل اللاعبين وجميعهم لديهم القدرة على تحقيق أحلام وطموحات الجماهير وهذا لن يأتى إلا ببذل الجهد والعرق داخل الملعب.
وغاب الثلاثى أحمد الشيخ وحسام عاشور وباسم علي، عن المشاركة فى تدريبات الفريق وخضع الثلاثى لتدريبات مائية فى إطار برنامجهم التأهيلى. يعانى أحمد الشيخ من الإصابة بجزع فى الركبة.. فيما تعرض حسام عاشور للإصابة بكدمة فى أنكل القدم خلال تدريبات الفريق وتعرض باسم على للإصابة بكدمة خفيفة فى الركبة.