الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مارادونا: كولومبيا «اتسرقت»

مارادونا: كولومبيا «اتسرقت»
مارادونا: كولومبيا «اتسرقت»




أبدى نجم الكرة الأرجنتينية، دييجو أرماندو مارادونا، حزنه بعد سقوط كولومبيا، ضحية لما أسماه «سرقة ضخمة» فى مباراتها أمام المنتخب الإنجليزى فى دور الستة عشر لبطولة كأس العالم.
وقال مارادونا، خلال برنامج «من يد رقم 10»، الذى تبثه شبكة تيليسور فى فنزويلا، أنه لا يرقى إليه أى شك، فى أن الحكم الأمريكى مارك جيجر، الذى أدار المباراة احتسب ضربة الجزاء التى تقدم بها المنتخب الإنجليزى بهدف دون رد، كنوع من المحاباة للفريق الأوروبى.
وأضاف مارادونا «أشعر بالغضب، رأيت سرقة ضخمة فى الملعب، أطالب بالاعتذار للشعب الكولومبى «.
وتابع «الأمر واضح للغاية بالنسبة لى، جريجر، الأمريكي، يا لها من مصادفة، فهو من احتسب ركلة جزاء للبرازيل، وهو من قدمت نيجيريا شكوى ضده فى الفيفا، وعوقب بالإيقاف بعدها 6 أشهر».
وتحدث مارادونا عن ضربة الجزاء التى احتسبت لإنجلترا قائلا: «لم تكن ركلة جزاء، إنها مخالفة ارتكبها هارى كين، والحكم لم يشاهدها، ولم يلجأ إلى نظام حكم الفيديو المساعد، لماذا لم يلجئوا إلى نظام حكم الفيديو». ونوه «ذلك أمر غير ممكن ويجب إدانته، أقول لجيانى إنفانتينو أن هذا لا يمكن أن يستمر على هذا النحو».
واستمر مارادونا فى صب غضبه على الحكم الأمريكي، الذى وصفه بـ «اللص»، وأضاف «هذا الحكم يصلح أكثر للبيسبول، ولكنه لا فكرة لديه عن كرة القدم».
وأشار مارادونا «كولومبيا ماتت واقفة على قدميها»، مؤكدا أن المنتخب اللاتينى واجه إنجلترا بندية كبيرة رغم غياب نجمه الأول، خاميس رودريجيز.