الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بعد خروج الأساطير.. من يحسم صراع الهدافين؟

بعد خروج الأساطير.. من يحسم صراع الهدافين؟
بعد خروج الأساطير.. من يحسم صراع الهدافين؟




كتبت - خلود عدنان


مع احتدام الصراع على اللقب المونديالى يظهر صراع آخر من نوع خاص لا يجذب اهتمام سوى قلة فقط من جميع الـ«ميجا ستارز» المشاركين بمونديال روسيا..سباق الهدافين وجلادين الحراس.
وطوال مسيرة البطولة سقط بعض الأساطير وعلى رأسهم الثنائى الذهبى كريستيانو رونالدو نجم هجوم البرتغال، وليونيل ميسى ساحر الأرجنتين، والذين ودعا المونديال فى الدور الـ 16.
خروج رونالدو نجم ريال مدريد من المنافسة فى هذه البطولة، قلل من حدة الصراع على لقب هداف المونديال، خاصة أن النجم البرتغالى قدم أداء متميزا، بعدما سجل4 أهداف فى 4 مباريات، كانت آخرها مباراة الأوروجواى والتى أطاحت بـ«برازيل أوروبا» خارج كأس العالم، أما ميسى نجم برشلونة، لم يكن يشكل أى خطورة، فكان ملحوظ تراجع أداءه الذى صدم به عشاق التانجو، إذ لم يحرز سوى هدف وحيد فى 4 مباريات. وقبل 24 ساعة فقط على انطلاق منافسات دور الثمانية يظهر فى الصورة نجمين كبيرين مرشحين للتتويج بعرش الهداف هارى كين ملك الإنجليز وروميلو لوكاكو دبابة بلجيكا.
استطاع نجم إنجلترا هارى كين أن يحلق منفردًا بالصدارة فى قائمة هدافى المونديال، برصيد 6 أهداف، سجلها فى ثلاث مباريات أمام تونس وبنما وأخيرا كولومبيا بالدور ثمن النهائى للبطولة، والتى انتهت لصالح منتخب الأسود الثلاثة 4-3 بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1، حيث حصل فيها كين على لقب رجل المباراة. ويبقى نجم توتنهام، على موعد مع تعزيز صدارته باللقب، فى حال تمكن منتخب الأسود الثلاثة من عبور عقبة منافسة السويدى فى ربع نهائى كأس العالم. النجم الثانى روميلو لوكاكو، مهاجم منتخب بلجيكا، يأتى خلف كين فى قائمة هدافى كأس العالم، برصيد 4 أهداف، والتى أحرزها فى 3 مباريات. وقد يبتعد لوكاكو عن منافسة كين، إذ أنه على موعد لقيادة الشياطين الحمر أمام البرازيل، ومن المتوقع خروجه إمام السامبا.
وربما تكون الخطورة الأكبر على هارى كين من نجم نجوم السامبا البرازيلى الغدار نيمار دا سيلفا، والأوفر حظا من لوكاكو فى تعزيز رصيده التهديفى، بالرغم من بقاءه بعيدًا عن الصدارة برصيد هدفين، أحرزها فى كوستاريكا والمكسيك، وغاب عن التهديف أمام صربيا وسويسرا، إلا أنه قد يستغل فرصة مواصلة السليساو بالبطولة من خلال ثلاث مباريات متاحة لإحراز المزيد من الأهداف لاسيما فى حالة تعثر كين أو خروج بلاده.