الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وفاء الشافعى فنانة أشغال الجلد عينها على جائزة الإبداع المصرى

وفاء الشافعى فنانة أشغال الجلد عينها على جائزة الإبداع المصرى
وفاء الشافعى فنانة أشغال الجلد عينها على جائزة الإبداع المصرى




كتب - علاء الدين ظاهر

 

لم تمارسها لمجرد أنها حرفة تتكسب منها بقدر ما كانت مساحة لتتألق فيها بما لديها من إبداع..إنها الفنانة وفاء الشافعى من الإسكندرية، والتى تعد من المميزات فى حرفة أشغال الجلود، والتى بدأتها قبل عام تقريبًا، وأصبحت فى هذه المدة القصيرة من أبرز فنانيها.
وفاء الشافعى قالت لروز اليوسف إنها حاصلة على دبلوم صنايع قسم لاسلكى وكمبيوتر، حيث كانت تطمح لدخول كلية الهندسة لكن بعض الظروف حالت دون ذلك، وعندما تزوجت التحقت بكلية التربية قسم معلم فصل، وبعدها حصلت على دبلومة تربية طفل و Icdlو كورسات إنجليزى.
وقالت: ورغم ذلك وجدت حرفة أشغال الجلود تشدها حتى الاستغراق فيها، رغم أنها»شغلة متعبة جدًا»، والعمل على الجلد يحتاج مجهودًا عضليًا، لكن ما يهون على أننى أعشق ما أقوم به، والحمد لله أبدعت فى شغل الجلد بشهادة كل من يراه.
براعة وفاء لم تأت من فراغ، حيث إنها تعمل على تطوير موهبتها باستمرار، عبر الحصول على كورسات مختلفة لتطور أيضًا من نفسها، خاصة أن أشغال الجلد تستغرق وقتًا طويلًا، وهى موظفة وتعمل حاليًا موجهًا فى التربية والتعليم، واستطاعت التوفيق بين بيتها وموهبتها ووظيفتها.
واستطاعت أن تسوق لمنتجاتها على موقع التواصل الاجتماعي، ولاقت إعجاب الكثيرين خاصة جودة المنتجات التى تعد الواحدة منها قطعة فنية، وكل منها تستغرق وقتًا حسب التصميم والرسم عليها، وأصعب شيء الدق على الجلد، ثم تقوم بعدها بصباغته وجمعه وخياطته باليد.
 وقد شاركت فى عدة مهرجانات، منها مهرجان التراث المصرى الذى أقيم فى شارع المعز ونظمه متحف النسيج برئاسة د.أشرف أبو اليزيد، كذلك أحد المهرجانات فى الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، كما دخلت مسابقة جائزة الإبداع المصرى وتأهلت للمرحلة التانية، وتستعد للمرحلة الأخيرة التى سيتم تصفية 38 مشتركًا فيها إلى 3 مشتركين.