صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يوليو 2019

أبواب الموقع

 

اقتصاد

5 مذكرات تفاهم فى مجال الاستثمار مع المجر

6 يوليو 2018



كتب- ناهدإمام وهيثم يونس


عقدت الدورة الثالثة للجنة المشتركة المصرية المجرية للتعاون الاقتصادى والعلمى والفنى،  برئاسة الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى عن الجانب المصرى، وليفنت مجيار، وزير الدولة للشئون البرلمانية عن الجانب المجرى.
وحضر عن الجانب المصرى، كل من الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، والدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، وممثلين عن الهيئة الاقتصادية لقناة السويس.
وعقد وزراء الاستثمار والتعاون الدولى  والنقل والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والشباب والرياضة، اجتماعا مع الوزير المجرى، خلال أعمال اللجنة حيث تم الاتفاق على تكثيف التعاون بين البلدين خلال الفترة المقبلة.
وشهدت الدكتور سحر نصر، توقيع 4 مذكرات تفاهم فى مجالات الزراعة وتكنولوجيات المعلومات والشباب والاعتماد، حيث قام بالتوقيع كل من الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة، والوزير المجرى على مذكرة تفاهم للتعاون فى مجال الزراعة، وتوقيع الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع الوزير المجرى، على مذكرة تفاهم فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلوات، وتوقيع الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، والوزير المجرى، على مذكرة تفاهم فى مجال الشباب، وتوقيع المهندس هانى الدسوقى المدير التنفيذى للمجلس الوطنى للاعتماد (إيجاك) والسيد ميكلوس ديفيس، رئيس الهيئة الوطنية للاعتماد فى المجر، على مذكرة تفاهم للتعاون بين الجانبين.
وعلى هامش اجتماعات اللجنة، قام الجانب المصرى بتقديم عرض عن مزايا وفرص الاستثمار فى مصر لجذب مزيد من الاستثمارات المجرية، وكذلك عرض ترويجى للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس.
واتفقت اللجنة، على ضرورة تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وفتح مجالات جديدة للتعاون للقطاع الخاص ورجال الأعمال من مصر والمجر، وعقد منتدى أعمال واستثمار  مصرى مجرى نهاية العام الجارى، كما تم توقيع بروتوكول للتعاون الاقتصادى والعلمى والفنى، و5 مذكرات تفاهم فى مجالات الاستثمار والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والشباب والاعتماد.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

رئيس الأركان يلتقى نظيره السودانى لبحث سبل دعم علاقات التعاون العسكرى
تخل عن «الإرهابية».. وتصالح مع مصر
التليجراف: أوروبا تستعد لطرد تركيا من «الناتو»
كنـوز الـوطـن الحوش السلطانى تاريخ محمد على.. كنوز تنتظر من ينقذها
لا بـديل عن حـل الـدولتين
دعـم استقـرار السـودان
فضائح «إمارة الإرهاب»

Facebook twitter rss