الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

كيف يعيد لوف الماكينات إلى العمل؟

كيف يعيد لوف الماكينات إلى العمل؟
كيف يعيد لوف الماكينات إلى العمل؟




كتبت - جهاد رفعت


لا يملك يواخيم لوف، المدير الفنى للمنتخب الألماني، الكثير من الوقت، حيث يتعين عليه إيجاد إجابات عن الأسئلة الملحة التى أثارها فشل الماكينات فى الدفاع عن لقبها، عقب قراره بالبقاء على رأس الجهاز الفني، بعد 5 أيام من البحث عن الذات.
ولم يتحدث لوف عما إذا كانت لديه خطة أو ما القضية المحددة التى سيعالجها، ولكن أوليفر بيرهوف، مدير الفريق، ألمح إلى وجود تغييرات جذرية فى الأسابيع المقبلة.
وقال: «يبدأ تشريح الجثة.. بالطبع نرى أمورا معينة خلال البطولة، وأيضا بعدها مباشرة».
الميعاد النهائى لإجراء التعديلات واضح، حيث يجب نسيان كابوس كأس العالم تماما عندما يواجه المنتخب الألمانى نظيره الفرنسى فى ميونخ يوم 6 سبتمبر المقبل..لكن ستكون هناك تحديات خاصة أمام لوف.
اللاعبون
لم يعتزل دوليا أى لاعب من الـ23 المسجلين فى قائمة الفريق بالمونديال.
فقط ماريو جوميز (32 عاما) وسامى خضيرة (31 عاما) والقائد مانويل نوير (32)، والذى بالتأكيد يريد أن يكون جزءا من مشروع إعادة البناء، تخطوا الثلاثين عاما.
ولا تزال أعمار ماتس هوميلز (29 عاما) وجيروم بواتينج (29 عاما) وتوماس مولر (28 عاما) وتونى كروس (28 عاما) ومسعود أوزيل (29 عاما) صغيرة على الأقل للعب كأس عالم أخرى.
وحتى قبل أسابيع قليلة كان هؤلاء اللاعبون لا يمكن تعويضهم.
دون شك سيحصل الفريق الفائز بكأس القارات فى 2017، الذى يتضمن جوليان دراكسلر (24 عاما) وليون جوريتسكا (23 عاما) ومارك أندريه تير شتيجن (26 عاما)، على المزيد من المسئولية.