الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نصار يتفقد الوحدات الإنتاجية بالروبيكى.. ويتابع موقف الإنشاءات بمجمع الصناعات الصغيرة بـ«بدر»

نصار يتفقد الوحدات الإنتاجية بالروبيكى.. ويتابع موقف الإنشاءات بمجمع الصناعات الصغيرة بـ«بدر»
نصار يتفقد الوحدات الإنتاجية بالروبيكى.. ويتابع موقف الإنشاءات بمجمع الصناعات الصغيرة بـ«بدر»




كتب – رضا داود


أكد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة ان مدينة الجلود الجديدة بالروبيكى تعد إحدى اهم المدن الصناعية المتخصصة ليس على المستوى المحلى أو الإقليمى فقط وانما على المستوى الدولى أيضا حيث تم تصميمها وفق أحدث المعايير العالمية، مشيرًا الى حرص الوزارة على تقديم كافة سبل الدعم والمساندة للانتهاء من هذا المشروع الضخم فى أسرع وقت ممكن.
وقال :إن هذا المشروع يقع على رأس أولويات خطة عمل الوزارة خاصة فى ظل الاهتمام الكبير الذى توليه القيادة السياسية لهذا المشروع الحيوى، مؤكداً استكمال كافة مراحل المشروع وفق الخطة التى وضعتها الوزارة مع اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة للإسراع فى عملية التنفيذ.
جاء ذلك خلال الزيارة الميدانية التى قام بها الوزير أمس  لمدينة الجلود بالروبيكى وذلك للتعرف على ارض الواقع بالموقف التنفيذى لمعدلات العمل داخل المدينة.
وتفقد الوزير خلال الزيارة عددا من المصانع الجديدة التى بدأت الإنتاج الفعلي، وكذا أعمال الإنشاءات الجارى تنفيذها بعدد من الوحدات الإنتاجية، الى جانب عمليات تشغيل الخدمات بالمدينة.
كما قام نصار بجولة  داخل المدبغة النموذجية والتى تم الانتهاء منها بالكامل وتضم المركز التكنولوجى الذى تم تجهيزه بأحدث الماكينات والمعدات المتخصصة فى هذه الصناعة وهو حالياً على أتم الاستعداد لبدء مرحلة التشغيل الفعلي، حيث يمثل هذا المركز اللبنة الأساسية لتطوير هذه الصناعة الاستراتيجية.
وفى هذا الإطار أكد الوزير أن المرحلة الخاصة بإقامة مصانع لإنتاج المصنوعات الجلدية هى أحد المحاور الرئيسية للخطة التنفيذية لهذا المشروع خاصة فى ظل توجه الوزارة نحو زيادة القيمة المضافة للمنتج النهائى وعدم تصدير أى منتج خام وهو الأمر الذى يسهم فى زيادة القدرة التنافسية للمنتجات المصرية فى السوقين المحلية والخارجية.
وعلى صعيد آخر تفقد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة الأعمال الإنشائية بمجمع الصناعات الصغيرة بمدينة بدر، والذى طرحته الوزارة فى إطار مبادرة «مصنعك جاهز بالتراخيص» والتى تستهدف إنشاء مصانع صغيرة ومتوسطة كاملة المرافق والمبانى ومجهزة بالتراخيص.
وأوضح الوزير أن إنشاء هذه المجمعات الصناعية المجهزة بالتراخيص يأتى تنفيذا لاستراتيجية الوزارة الهادفة الى إنشاء 22 مجمعا صناعيا حتى عام 2020، حيث تم البدء بـ 3 مجمعات كمرحلة اولى شملت مدينة السادات على مساحة 300 ألف م2 ومدينة بدر على مساحة 88 ألف م2 وجنوب الرسوة ببورسعيد على مساحة 180 ألف م2 تستهدف مجتمعة توفير500 منشأة صناعية جديدة مرخصة للصناعات الصغيرة والمتوسطة؛ الأمر الذى يسهم فى زيادة مساهمة قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى دفع منظومة التنمية الصناعية وتعزيز النمو الاقتصادى وتوفير المزيد من فرص العمل اللائقة والمنتجة للشباب.