السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزراعة: شركة جديدة لتجميع الذرة الصفراء وتسويق الدواجن

الزراعة: شركة جديدة لتجميع الذرة الصفراء وتسويق الدواجن
الزراعة: شركة جديدة لتجميع الذرة الصفراء وتسويق الدواجن




كتب - إبراهيم رمضان


تدرس وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إنشاء شركة لتجميع الذرة الصفراء والفول الصويا من المنتجين المحليين، وذلك بالتنسيق مع اتحاد منتجى الدواجن، لتوفير مدخلات إنتاج الأعلاف للدواجن، بهدف خدمة صغار ومتوسطى المنتجين.
أكد ذلك الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال اجتماعه والدكتورة منى محرز نائب الوزير للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، مع مجلس إدارة الاتحاد العام لمنتجى الدواجن، لبحث سبل تطوير صناعة الدواجن فى مصر.
وقال وزير الزراعة :إن تلك الشركة ستكون معنية بتوزيع هذه المدخلات على المربين بأسعار تعاونية ومناسبة لهم، بما يسهم فى دعم مزارعى هذه المحاصيل، وتحقيق عائد مجز لهم نظير إنتاجهم، بما يتماشى مع خطة الدولة فى تسويق المحاصيل الزراعية لتحقيق هامش ربح مرض للفلاح.. لافتا إلى أن ذلك الأمر من شأنه أيضا النهوض بصناعة الدواجن وخفض الأسعار للمستهلكين.
وأشار أبوستيت إلى حرص الوزارة على دعم الصناعة الوطنية للدواجن والنهوض بها، وتحسين المنتج وتوفيره للمواطنين بأسعار مناسبة، مع تحقيق هامش ربح مناسب للمنتجين .. مشيرا إلى إمكانية التوسع فى نشاط الشركة التى يجرى دراسة تأسيسها ليتم من خلالها أيضا تسويق منتجات الدواجن من خلال منافذ يتم إقامتها فى كافة المراكز على مستوى الجمهورية، وكذلك تتولى الشركة توفير المجففات والمعدات اللازمة لشراء الذرة من الفلاحين بنظام الزراعة التعاقدية.
أكد الدكتور نبيل درويش رئيس الاتحاد العام لمنتجى الدواجن، أن الاتحاد وكافة أعضائه حريصون على تقديم كافة أشكال الدعم الممكن، لإنجاح خطط التطوير والتنمية، وأن الاتحاد لديه الاستعداد لتلبية الاحتياجات التموينية من الدواجن ومنتجاتها بالأسعار العالمية، وكذلك التعاون مع الوزارة من أجل إنشاء مراكز لتوزيع الدواجن وبيض المائدة بكافة مراكز الجمهورية لتقليل الحلقات الوسيطة وتوفير المنتجات بسعر مُرض للمواطنين.​