الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

العريفى: ليست لى علاقة بالإخوان.. ولم أصف المتظاهرين بالمخربين





 
شدد الشيخ محمد العريفى الداعية الإسلامى وأستاذ العقيدة ومقارنة الاديان على أنه لا ينتمى لجماعة الاخوان المسلمين لا من قريب أو من بعيد وأنه لم يحضر إلى مصر إلا بناء على دعوة من شيخ الأزهر، جاء ذلك على هامش لقائه أمس الاول بممثلى منظمة اتحاد المحامين للدراسات القانونية والديمقراطية.
وحول حكم الاخوان قال العريفى لست مقيما بمصر حتى استطيع إبداء الرأى فى هذا الشأن، مشيرا إلى أنه لاتوجد سابقة حكم لجماعة الاخوان من قبل حتى أستطيع أن أصدر حكمى عليهم.
وأضاف العريفى أن مصر بلد حباه الله بخيرات كثيرة وأنعم عليه بكثير من نعمه.. وكان المصريون مثالا يحتذى بهم فى الوحدة والتآلف واتمنى أن يلغى المصريون تلك التصنيفات السياسية من قواميسهم سواء إخوانيا أو ليبراليا.
مشيرا إلى أهمية انصهار الجميع تحت مظلة واحدة.
أما فيما يتعلق باقحام السياسة فى الدين، فقال العريفى إن الاسلام دين جامع ولو قلنا إن لدينا طبيبا أو مهندسا أو خلافه على علم صحيح بالاسلام فلا مانع من أن يتحدث بالدين طالما كان حديثه صحيحا بعيدا عن أى أهواء أو أطماع أو مغاير لحقيقة الدين.
وحول دعوة قيادى الاخوان عصام العريان لليهود فى إسرائيل بالعودة لمصر، قال العريفى لن استطيع التعليق على شأن ليس لدى علم به.
ونفى العريفى ما أثير ضده حول وصف دعاة التظاهر يوم 25 يناير الجارى بالمخربين.. قائلا: أنا لم أفعل ذلك ولن أفعل فأنا منشغل بأحوال داخلية تخص المملكة العربية السعودية، مضيفًا مشاكلنا الداخلية تجعلنى لا أجد وقتا لمتابعة الاحوال والاجواء السياسية فى مصر.
وشدد العريفى على أنه لايلتزم الصمت داخل المملكة العربية السعودية تجاه مظالم عديدة تخص السعوديين بل إنه يصنع ما يقدره الله على صنعه من خير ان قدر الله لى ذلك.
وقال العريفى أنا لا أعلم ما مدى العلاقات المصرية ـ الايرانية أو محاور تلك العلاقة وإن كانت علاقة مصر بإيران ستدر خيرا على البلاد، فلا مانع.