صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

تويتر يفضح «تميم»: 90% من متابعيك.. «فشنك»

15 يوليو 2018



كتبت- أمانى عزام


تسبب الإجراءات الجديدة فى تغيير سياسة موقع التواصل الاجتماعى تويتر، بحذف المتابعين الوهميين بهدف زيادة مصداقيته فى خسارة أكبر 100مستخدم للموقع لنحو 2% من متابعيهم بحسب ما أفادت مؤسسة «كيهول» لجمع بيانات مواقع التواصل.
حذف تويتر للمتابعين الوهميين فضح الكثير من المسئولين والسياسيين حول العالم، ولكن النتيجة كانت قاسية على تميم بن حمد، أمير قطر، الذى خسر أكثر من 2 مليون و 600 ألف متابع وهمي، ليصبح إجمالى عدد متابعيه 231 ألف متابع فقط.
وكشفت حركة تويتر كذب وادعاءات الأمير القطري، الذى واجه موجة كبيرة من السخرية والتهكم قادها المشاهير والنجوم، الذين علقوا على كذبه واعتماده على اللجان الإلكترونية والحسابات الوهمية فقط لزيادة شهرته والتأكيد على وجود ملايين المؤيدين له ولسياساته.
 وكان سعود القحطانى، المستشار بالديوان الملكى السعودى، فى مقدمة الشخصيات التى علقت على كشف كذب الأمير تميم بن حمد، حيث نشر تويتة قال فيها: «صديقى السابق تميم بن حمد، ذبابك الإلكترونى المعروف بخلايا عزمى مات مع أول جرعة من  «بف باف» الحقيقة، تعبت وأنا أعلمك، واضح صعب تتعلم، لازم أطلع مثل جواز عزمى عشان تصدقنى».
كما شارك الإعلامى عمرو أديب قائلًا: «أمير قطر فقد ٢ مليون متابع من الموقع بتاعه بعد ما تويتر قررت تحذف المتابعين الوهميين، يعنى سموه كان مشغل ناس تتابعه على تويتر تؤيده وتؤيد السيد الوالد»، وأضاف: «كل شيء عندهم وهمى متابعين وهمييين أخبار وهمية مسئولين وهميين الدولة كلها وهمية».
وقال النائب جمال بوحسن، الأمين العام للمبادرة البرلمانية العربية، وعضو لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطنى بمجلس النواب البحريني، إن النظام القطرى أصيب بفضيحة مدوية بعد أن قام موقع التدوينات القصيرة «تويتر» بحذف الحسابات الوهمية والمتابعين الوهميين للحسابات؛ ما تسبب فى فضائح لكبار المسئولين والمشاهير وعلى رأسهم الشيخ تميم بن حمد أمير هرم الإرهاب الذى خسر أكثر من 2 مليون ونصف المليون  متابع؛ ما تسبب فى كشف عدد متابعيه الحقيقي.
وأضاف «بوحسن»، لـ«روزاليوسف»، أن هذه الفضيحة تدل على زيف وكذب هذا النظام الذى تأسس على الدجل والكذب فى كل المجالات وعلى كافة الأصعدة؛ ما أفقده مصداقيته فى جميع المحافل سواء الإقليمية أو الدولية.
أكد الأمين العام للمبادرة البرلمانية العربية، وعضو لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطنى بمجلس النواب البحرينى، أن النظام القطرى سيختلق روايات كاذبة لتبرير هذه الفضيحة الشنعاء التى حدثت لحساب الأمير فى «تويتر» على مرأى ومسمع من العالم.
وبعد إعلان تويتر إزالة الحسابات المقفلة من تعداد المتابعين لمستخدمى تويتر، انخفضت أعداد المتابعين بشكل كبير لعدد من أبرز الشخصيات الشهيرة عبر الموقع الاجتماعي.
وشهد حساب رجل الأعمال إيلون ماسك أقل انخفاض بنسبة 0.3% أو نحو 71 ألف متابع، كما خسرت مغنية البوب كيتى بيرى وهى أكثر مستخدمة لها متابعين على تويتر، أكثر من  2.8 مليون متابع أو ما يعادل 2.6% مقارنة.
من جهته، فقد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أكثر من 300 ألف متابع بعد تفعيل السياسة الجديدة، إذ كان يمتلك 53.4 مليون متابع، وأصبح عدد متابعيه 53.1 مليون متابع.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مناقشة تعزيز العلاقات «المصرية - الكورية» وبحث التعاون بين الجانبين لتعظيم الاستفادة المشتركة
استاد الإسكندرية.. حكاية رياضية بدأت قبل 90 عاما
أسورة تصعق مرتديها عند تناول الوجبات السريعة
كراكيب
10 قرارات على طريق التنمية والاكتفاء الذاتى
تركيا أكبر سجن للحريات
تأجيل البت فى طرح ١٣ رخصة حديد وأسمنت للعام المالى الجديد

Facebook twitter rss