صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

مولر يتهم الاستخبارات الروسية بقرصنة حواسيب الحزب الديمقراطى فى 2016

15 يوليو 2018



قبل ثلاثة أيام من القمة المقررة فى هلسنكى بين الرئيسين الأمريكى دونالد ترامب والروسى فلاديمير بوتين، وجّه روبرت مولر المحقق الخاص فى قضية التدخل الروسى فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية فى 2016، إلى 12 عنصراُ فى الاستخبارات الروسية تهمة قرصنة حواسيب الحزب الديمقراطي.
والتحقيق الذى يقوده مولر يسعى أيضاً إلى كشف ما إذا حصل تواطؤ بين موسكو والحملة الانتخابية لترامب بهدف تعزيز حظوظ المرشح الجمهورى على منافسته الديمقراطية هيلارى كلينتون.
وينفى ترامب حصول أى تعاون بين فريقه وموسكو قبل الانتخابات، معتبراً كل ما يقال فى هذا الشأن مجرد «حملة سياسية» تستهدفه ويقودها مكتب التحقيقات الفيدرالى لحساب الحزب الديمقراطي، فى حين ينفى الكرملين من جهته أى تدخل له فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية
 وأعلن نائب وزير العدل الأمريكى رود روزنشتاين أن مولر وجّه إلى 12 عنصراً فى استخبارات الجيش الروسى تهمة اختراق أجهزة كمبيوتر خاصة بالحزب الديمقراطى قبيل الانتخابات الرئاسية التى جرت فى نوفمبر 2016.
وبحسب القرار الاتهامي، فإن العملاء الروس نفذوا بين مارس ونوفمبر «عمليات معلوماتية واسعة النطاق» بهدف اختراق أجهزة الكمبيوتر الخاصة بمسئولين فى الحزب الديمقراطى وبمتطوعين فى حملته الانتخابية وسرقة وثائق داخلية و»تنظيم» عملية نَشرِها «من أجل التدخل فى الانتخابات». والعملاء الروس متهمون أيضاً، بحسب مولر، بنشر هذه الوثائق على موقع إلكترونى مزور هو «دى سى لينكس» باسم قرصان معلوماتى وهمى يدعى «غوسيفر2.0». كذلك هم متهمون بإرسال هذه الوثائق إلى «منظمة أخرى» لم يسمّها القرار الاتهامى ولكنها على الأرجح ويكيليكس. غير أن روزنشتاين حرص على التأكيد على أن هذه القرصنة والوثائق التى تم تسريبها لم تؤثر على مجرى الانتخابات الرئاسية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

كاريكاتير احمد دياب
أيمن سالم «رئيس عمر أفندى» لـ«روزاليوسف»: %75 من ديون «عمر أفندى» سددناها.. وسنطرح أصولا غير مستغلة للبيع
جائزة رجل المباراة «Man Of The match» صناعة مصرية
فعلها «السيسى».. جعل إفريقيا تغرد حبًا وانبهارًا بمصر والمصريين
القوات المسلحة تنظم دورة تدريبية لـ537 فرداً من ذوى القدرات الخاصة فى نظم المعلومات
«الداخلية» تتصدى للخارجين عن القانون
مصر تقود إفريقيا نحو التكامل الاقتصادى

Facebook twitter rss