الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شاب مصرى ينقذ سكان «ساليسبرى» البريطانية من تسمم غاز

شاب مصرى ينقذ سكان «ساليسبرى» البريطانية من تسمم غاز
شاب مصرى ينقذ سكان «ساليسبرى» البريطانية من تسمم غاز




كتبت- ولاء حسين


فى يوم 30 يونيو الماضى، ووسط احتفالات المصريين بعيد الثورة.. كان الشاب المصرى الأصل صلاح القاضى جسد بطولة مصرية من نوع خاص فى مدينة «ساليسبرى» البريطانية، وهو ما استدعى تكريمه تكريمًا خاصًا من قبل الشرطة البريطانية ومدير الأمن بالمملكة المتحدة، وحيث كان أول من وصل لموقع حادث تسمم جديد شهدته المدينة بغاز «نوفتشوك» القاتل، وقام بكل شجاعة بالدخول للمنطقة الموبوءة بالغاز السام، وبصحبة شرطى زميله قام بإخلاء سكان المنطقة الموبوءة بالكامل، وتفتيش المبانى للوصول الى مصدر الغاز، واقتحام المكان وتفتيشه.
وبحسب ما أكده صلاح القاضى لـ«روزاليوسف» عبر اتصال هاتفى فإنه تلقى خطاب شكر خاص عقب التكريم من وزير الداخلية البريطانى، والذى أكد الوزير أن شجاعته هى بمثابة مثل أعلى لرجال الشرطة بالمملكة فى مواجهة الأزمات ببطولة وشجاعة، ولفت إلى أنه تعرض لفحوصات طبية على أعلى مستوى عقب الحادث من الكشف العام إلى تحليل الدم، ومع مصادرة جميع متعلقاته وملابسه المستخدمة فى عملية اخلاء السكان وقت الحادث لخطورة تسرب الغاز السام على الصحة.
ووفقا لـ«صلاح فإن التحقيقات المبدئية أشارت إلى أن تجار مخدرات كانوا وراء هذا الحادث، وتمت مداهمة المنزل مصدر الغار السام والتحفظ على تم ايجاده خاصة بعض السرنجات التى كان قد تم استخدامها.