الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حنطور الأقصر على غرار «أوبر» و«كريم»

حنطور الأقصر على غرار «أوبر» و«كريم»
حنطور الأقصر على غرار «أوبر» و«كريم»




الأقصر- سارة الهوارى

تستعد محافظة الأقصر بالتعاون مع الجامعة الألمانية بالقاهرة لطرح تَنفيذ إلكترونى للمحافظة على الهواتف الذكية ويضم معلومات عن المحافظة وأشهر المطاعم والفنادق فيها، بالإضافة إلى معلومات عن المعابد والمناطق الأثرية بالمحافظة وذلك لخلق هوية جديدة للمحافظة.
صرح بذلك محمد عثمان، رئيس لجنة التسويق السياحى بمحافظه الأقصر، مؤكدا أن التطبيق سوف يتم طرحه، فى أكتوبر القادم، تزامنًا مع الموسم الشتوى للسياحة كما أنه سيقدم خدمة الحنطور الشبيهة بما بتطبيق «أوبر» و«كريم» بدعم من الجامعة، وذلك ضمن بروتوكول التعاون المبرم بين الجامعة الألمانية ومحافظة الأقصر الذى تم توقيعه، فى نوفمبر 2016، بهدف جذب السائحين من مختلف دول العالم.
وتـابع عثمان أن البروتوكول يشمل عدة اتفاقيات تعاون إحداهما لتدريب عدد من القيادات والشباب بالمحافظة، بالإضافة إلى بروتوكول تعاون كمكتب استشارى من أجل تقديم الدعم وترويج السياحة بالأقصر ودعم التبادل الثقافى والعلمى ودعم كليات الأقصر بالاحتياجات العلمية.
وأشارعثمان إلى أن ما يجرى حاليًا بالمحافظة بهدف لخلق سمة شخصية للمحافظة كـ»ماركة عالمية جاذبة، الأمر الذى يعكس لدى السائح القادم من الخارج منظور جديد لمستوى عالمى من الخدمات السياحية، ويرسخ لديه مفاهيم الثقة والاستمرارية والجودة فى خدمة سياحية عالمية، أما المواطن المصرى فستمكنه من إعادة استكشاف جمال وإمكانيات الأقصر.