الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«قنديل» بحث توفير عربات وأجهزة حديثة للشرطة







التقي الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء أمس إبراهيم ماياكي المدير التنفيذي لوكالة النيباد حيث تم بحث مبادرة  النيباد لمكافحة الجفاف وتحقيق الأمن الغذائي في منطقة الساحل والصحراء، التي تعاني من أزمة غذائية وارتفاع معدلات الفقر وتدهور الأوضاع الإنسانية.
أكد الدكتور هشام قنديل علي أن مصر بصفتها إحدي الدول المؤسسة للنيباد تدعم المبادرة كبرنامج أفريقي شامل للتنمية، وتقوم بحشد الجهود الدولية والإقليمية لمواجهة الأزمة منذ وقت مبكر، حيث قامت بالتنسيق لعقد اجتماع للتوعية بالأزمة وأطلقت نداءً لتقديم مساعدات عاجلة للدول المتضررة في مايو 2012.
وقد استعرض اللقاء التصور المصري للمبادرة من حيث تحديد عدد من المشروعات والبرامج لمواجهة الجفاف وتحقيق الأمن الغذائي بدول المنطقة، من بينها مشروعات حفر الآبار وبناء محطات الري، ووضع نظام إنذار مبكر من موجات الجفاف، فضلاً عن بناء القدرات البشرية والفنية بدول المنطقة.
في سياق متصل صرح المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء السفير الدكتور علاء الحديدي بأن رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل سوف يقوم صباح اليوم  بإلقاء الكلمة الافتتاحية في المؤتمر السنوي لمجلس الغرف التجارية الأمريكية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الذي سينعقد في فندق الفور سيزون جاردن سيتي، بحضور وزراء الصناعة والاستثمار والتخطيط والتعاون الدولي وسفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة ورئيس الغرفة التجارية التونسية.
وفي إطار ما تقرر تشكيل مجموعات عمل وزارية مصغرة تتولي التعامل مع الموضوعات المهمة والحيوية، ووضع الخطط لتنفيذ المشروعات وتحقيق الأهداف وفق برامج زمنية محددة كما عقدت المجموعة الوزارية الخاصة بالأمن اجتماعًا أمس برئاسة الدكتور هشام قنديل بحضور وزراء الداخلية والعدل والإعلام، وممثلين لعدد من الوزارات والهيئات، حيث استعرض الاجتماع آخر المستجدات علي الساحة الأمنية، والجهود الجارية للتنسيق مع عدد من الدول بشأن ضبط وملاحقة العناصر الإجرامية، وبحث سبل توفير متطلبات الشرطة من العربات والأجهزة والمعدات الحديثة.
كما تناول الاجتماع موضوع إنشاء هيئة تشريعية بوزارة العدل، وذلك في إطار صدور قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 21 بتاريخ 9 يناير الجاري بإنشاء وتنظيم اللجنة العليان لشئون التشريع.
وكان الدكتور هشام قنديل استقبل أمس الدكتور محمد العريفي الداعية الإسلامي والأستاذ المساعد بجامعة الملك سعود، حيث أشاد د.قنديل بخطبة الجمعة التي ألقاها د. محمد العريفي بجامع عمرو بن العاص أمس الأول، وهي الخطبة التي تناول  فيها فضائل مصر وشعبها علي العالم، ومناقبها الحضارية والعلمية، وريادتها للدنيا عبر العصور، ودعا خلالها الجميع إلي التوحد ونبذ الفتن والفرقة.
كما وجه د.قنديل الشكر للشيخ العريفي علي دعوته للمستثمرين من الدول إلي استثمار أموالهم في مصر، وتأكيده في الخطبة علي وصية الرسول الكريم بأهل مصر في قوله «استوصوا بأهلها خيرًا».