الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الصحة: سنقضى على قوائم انتظار المرضى فى 6 أشهر

الصحة: سنقضى على قوائم انتظار المرضى فى 6 أشهر
الصحة: سنقضى على قوائم انتظار المرضى فى 6 أشهر




كتب - محمود جودة

تشغل صحة المواطن حيزًا كبيرًا من اهتمام الدولة، ظهر ذلك فى خطة وزارة الصحة والسكان الموضوعة الهادفة إلى القضاء على قوائم انتظار المرضى، وسرعة التدخلات الطبية للحالات الحرجة، وذلك فى جميع الجهات والهيئات والمنشآت والمستشفيات التابعة للوزارة.
الدكتور أحمد السبكى، مساعد وزيرة الصحة لشئون الرقابة والمتابعة، شن أمس حملة مفاجئة على معهد القلب القومى بمنطقة إمبابة، لمتابعة خطة الوزارة فى القضاء على قوائم الانتظار، وبيان مدى جدية تطبيقها على أرض الواقع، الحملة راجعت مدى توافر المستلزمات الطبية والأدوية، ورصدت شكاوى المواطنين، وبحث جدية الاستجابة لهم، وذلك فى سبيل تقديم خدمات طبية جيدة.
يذكر أن منظومة «القضاء على قوائم انتظار المرضى، وسرعة التدخلات الطبية الحرجة» هي إحدى محاور المشروع القومى للتأمين الشامل، الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسى، فالخطة موحدة لجميع الجهات التابعة للوزارة وبالتنسيق مع المستشفيات الجامعية، للتخلص من قوائم الانتظار الحالية خلال ٦ أشهر، وذلك وفقًا للتكليفات الرئاسية.
الحملة المفاجئة، التى قام بها قطاع الرقابة والمتابعة بالصحة، كانت بتوجيه من الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، لترسيخ سياسة التقويم وحصر المشكلات بالمنظومة الطبية، وإصلاحها.