الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الدفاع يلتقى مقاتلى الصاعقة والمظلات

وزير الدفاع يلتقى مقاتلى الصاعقة والمظلات
وزير الدفاع يلتقى مقاتلى الصاعقة والمظلات




كتب - الحسين عبدالفتاح

التقى أمس الفريق محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى عددًا من ضباط وضباط صف وجنود وحدات الصاعقة والمظلات.
ونقل القائد العام تحية الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة واعتزازه بعطائهم وتضحياتهم فى الحفاظ على الأمانة المقدسة، التى كلفهم الشعب بها لحماية الوطن والدفاع عن أمن وسلامة أراضيه، ووجه القائد العام التهنئة للشعب المصرى بمناسبة الذكرى السادسة والستين لثورة 23 يوليو المجيدة.
وأشار الفريق محمد زكى إلى أن ما تموج به مصر والمنطقة من مخاطر وتحديات داخلية وخارجية تستهدف الأمن القومى المصرى على جميع الاتجاهات يفرض على القوات المسلحة الاحتفاظ بأعلى مستويات الكفاءة والقدرة القتالية تدريبًا وتنظيمًا وانضباطًا بما يمكنها من تنفيذ المهام المنوطة بها لحماية حدود الوطن وتأمين جبهته الداخلية والقضاء على التطرف والإرهاب.
وأكد القائد العام أن رجال القوات الخاصة هم أحد الروافد القوية للقوات المسلحة التى تبعث على الاطمئنان والرضا بعطائهم الممتد وما يبذلونه من جهد للحفاظ على كفاءتهم واستعدادهم القتالى والوصول بها إلى المستوى الذى يحقق أهداف القوات المسلحة ويدعم قدرتها على حماية ركائز الأمن القومى المصرى على جميع الاتجاهات، مؤكدًا ضرورة اتباع الأساليب غير النمطية فى التدريب لتنفيذ جميع المهام ذات الطبيعة الخاصة.
وأدار القائد العام حوارًا مع مقاتلى الوحدات الخاصة تناول خلاله تطورات الأوضاع فى المنطقة والتحديات التى تواجه الأمن القومى المصرى، وما يجرى تنفيذه من مشروعات قومية وإنجازات متلاحقة خلال الفترة الماضية على الصعيدين الداخلى والخارجى أعادت الثقة فى نمو الاقتصاد المصرى واستعادة الأمن والاستقرار فى كل ربوع مصر، مؤكدًا عظم المسئولية الملقاة على عاتق أبناء الشعب المصرى من أجل التلاحم والعمل الجاد من أجل بناء المستقبل وأن تظل مصر وطنًا قويًا عزيزًا لكل المصريين.
من جانبهم جدد مقاتلو القوات الخاصة العهد على البذل والعطاء والوفاء بجميع المهام والواجبات التى تسند إليهم من أجل حماية الوطن، وأن يظل أمن مصر وسلامتها وقدسية أراضيها فوق كل اعتبار.
حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة.