الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

طرح 5079 فدانا للاستثمار بالوادى الجديد وتشغيل تجريبى لمشروعات الصرف الصحى بسوهاج

طرح 5079 فدانا للاستثمار بالوادى الجديد وتشغيل تجريبى لمشروعات الصرف الصحى بسوهاج
طرح 5079 فدانا للاستثمار بالوادى الجديد وتشغيل تجريبى لمشروعات الصرف الصحى بسوهاج




المحافظات : علا الحينى – مصطفى عرفة - محمد محروس


أعلن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد أن المحافظة قامت بطرح وترسية مساحات كبيرة من الأراضى أمام عدد من المستثمرين لإقامة مشروعات زراعية وحيوانية وصناعية عليها، مضيفا: إن هذه الأراضى جميعها بواحة الفرافرة.
ولفت الزملوط أن 15 مستثمرا حصلوا على 5079 فدانا بعدد من قرى واحة الفرافرة لإقامة مشاريع متنوعة، مضيفا :إن التسهيلات والإجراءات التى قامت بها المحافظة مؤخرا من وضع دراسات للجدوى ورفع مساحات كبيرة من الأراضى ساهمت كثيرا فى جذب عدد كبير من المستثمرين بجانب تمكن المحافظة من تنفيذ 3 قرارات لإزالة التعديات من مساحة 230 فدانا كما تمت إزالة بئر زراعية تم حفرها بدون ترخيص من مديرية الري
إلى ذلك.. قال الدكتور أيمن عبدالمنعم  محافظ سوهاج، إن شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة ستقوم ببدء التشغيل التجريبى لمشروعات صرف صحى قرى طما والتى تبلغ تكلفتها 58 مليون جنيه، بتمويل من البنك الدولى لتشمل شبكات انحدار وخطوط  طرد ومحطتى رفع ووصلات منزلية يبلغ عددها 1380 وصلة بقرية أم دومة و 1346 وصلة بقرية الحلاقى.
وفى ملف جهود استرداد اراضى الدولة.. أزالت الوحدة المحلية لمركز أبوقرقاص بالمنيا، 26 حالة تعد على الأرض الزراعية بالوحدة القروية بنى عبيد بمساحة فدان و5 قيراط و12 سهما وذلك خلال حملة مكبرة للازالات نظمتها الوحدة المحلية بالتعاون مع الجهات المعنية بهدف الحفاظ على رقعة الأراضى الزراعية داخل زمام المركز وأزالت  الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمسطا جنوب غرب محافظة بنى سويف 82 طنا قمامة من شوارع المدينة وتوريدها لمصنع التدوير بالظهير الصحراوى بالمركز.